«ثقافة جنوب سيناء» تنظم محاضرة توعوية حول التغلب على أزمة المياه - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ثقافة جنوب سيناء» تنظم محاضرة توعوية حول التغلب على أزمة المياه

«ثقافة جنوب سيناء» تنظم محاضرة توعوية حول التغلب على أزمة المياه
«ثقافة جنوب سيناء» تنظم محاضرة توعوية حول التغلب على أزمة المياه
جنوب سيناء - رانيا كمال
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 11:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 11:41 ص

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أمل عبدالله مدير عام الفرع التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، أمس الخميس، محاضرة توعوية بعنوان «كيف تتغلب على أزمة المياه التي تتعرض لها البلاد»، وذلك بالمعهد الأزهري للفتيات في طور سيناء.

ألقى المحاضرة مصطفى ذكي، مهندس مدني بإدارة المياه الجوفية بجنوب سيناء، بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، برئاسة هشام الإبياري، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية.

تناول ذكى خلال المحاضرة عدة محاور هامة، من بينها مصادر المياه في مصر، استخداماتها، العجز في كمية المياه (الفرق بين المتاح والمطلوب)، الحلول المقترحة لمشكلة المياه، واستخدام المياه الجوفية.

كما تطرق إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك على مستوى الفرد والدولة في ضوء دخول مصر مرحلة الفقر المائي منذ عام 2005، موضحًا أهمية الحلول البديلة، ومنها تعديل وتوجيه مجرى السيول والاستغلال الأمثل لمياه الأمطار وإنشاء محطات تحلية ذات جودة اقتصادية والمحافظة على الآبار المكتشفة حديثا لحين الاحتياج لها.

من جانبه، قال مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، إن "المحاضرة الثقافية التوعوية تمت من خلال البرتوكول المفعل بين مديرية الثقافة والمنطقة الأزهرية برئاسة الدكتور على عبد الظاهر مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء؛ من أجل رفع الوعي الثقافي التوعوي لأبنائنا الطلاب وتقديم أفضل خدمة ثقافية توعوية ممكنة في تلك المرحلة العمرية الهامة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك