أورتيجا: سأقدم فنا راقيا ومهذبا يليق بمصر وجمهورها الكبير - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أورتيجا: سأقدم فنا راقيا ومهذبا يليق بمصر وجمهورها الكبير

حسام جودة
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 6:55 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 6:55 م

أقيم مساء اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بنقابة الموسقيين لحل الأزمة بينها وبين مؤدي المهرجانات، بحضور النقيب مصطفى كامل، ومجلس إدارة الجمعية العمومية وبعض مؤدي الشعبي والراب.

وقال أورتيجا، لـ"الشروق"، إنه سعيد بوجود نقيب مثل مصطفى كامل، وكل قراراته لا يوجد عليها غبار، وتعهدت أمامه وأمام الجمعية العمومية بأكملها أن أحافظ على الكلمة الجيدة وأقدم فنا يليق بمصر وجمهورها الكبير.

وأضاف أنه انضم إلى شعبة راب وحصل على تصريح سنوي، وإذا خالف أي شيء من التعاقد بينه وبين النقابة سيتم دفع غرامة مالية، أو وقفه، وإذا تجاوز أكثر سيتم الشطب نهائيا، وهذا ما يجعله هو وغيره "نحافظ على سلوكنا".

وكان النقيب مصطفى كامل قال أيضا إن من سيخالف قوانين النقابة من مؤدي المهرجانات سيتم شطبه تماما، ومن يقوم بإحياء حفلات خارج البلاد لابد أن يرجع إلى النقابة قبل السفر ليأخذ تصريحا آخر ونكون داعمين له خارج البلاد.

وأضاف مصطفى كامل أن من أهم شروط الكارنيه، هو الالتزام الكامل بالكلمة، وكل من قدم أغاني مسفة قديمة لابد من عدم غنائها في الحفلات، ولكن لا أمانع من وجودها على يوتيوب.

وأصدر النقيب مصطفى كامل قرارا هاما بخصوص مؤدي المهرجانات، وهو إصدار شعب جديدة داخل نقابة الموسيقيين لتضم كل فئات المطربين وتغيير اسم المهرجان إلى أغنية أداء صوتي، وإضافة شعبة راب لا تضم كلا من عنبة وأورتيجا وما شابه ذلك النوع في الغناء.

وشعبة الأداء الصوتي التي ضمت كلا من حمو بيكا، شحتا كاريكا، عصام صاصا، وما شابه ذلك وتم وضع قوانين تلزم جميع هؤلاء بالكلمة الجيدة، وعدم وجود أي شيء مسف، والإلزام بعدم العمل بفلاشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك