مدير الهلال الأحمر: قدمنا 35 شاحنة مساعدات طبية ومواد غذائية بإجمالي 300 طن إلى غزة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير الهلال الأحمر: قدمنا 35 شاحنة مساعدات طبية ومواد غذائية بإجمالي 300 طن إلى غزة

آية عامر
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 6:09 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 8:09 م

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، عن حجم المساعدات الإنسانية التي تم تقديمها للشعب الفلسطيني منذ بداية اندلاع الأحداث في بداية شهر أكتوبر الحالي حتى الآن.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لمناقشة استمرار تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، أن الهلال الأحمر المصري قدم حتى الآن 35 شاحنة تحمل مساعدات طبية ومواد غذائية بإجمالي وزن يبلغ 300 طن، وسلمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف الناظر أن جهود الدولة المصرية أسفرت عن وصول طائرات إغاثية إلى عدد من الدول، بالإضافة إلى دخول شاحنات تحمل مواد إغاثية وصحية. وأشار إلى أن الجمعية قامت بتجهيز مجموعة من المخازن المتخصصة لاستيعاب جميع المساعدات القادمة من الدول العربية والأجنبية.

وأكد الناظر أنه يتم استقبال وفرز المعونات المقدمة وفقًا لاحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني على مدار الساعة، مع استمرار تجهيز وتدريب المتطوعين وتنظيم ورش عمل بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأخرى. وأشار إلى أن هذه الجهود مستمرة على مدار الساعة لتخفيف الأعباء عن الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يعاني من انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد على أهمية عقد لقاءات تشاورية مع الجمعية الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لتوحيد الجهود والتنسيق فيما يتعلق بالتعاون الإنساني، وتجهيزها وفقًا للأولويات والاحتياجات العاجلة للجانب الفلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك