البنوك تقرر مهلة لمدة 6 شهور لمستثمري شرم الشيخ - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنوك تقرر مهلة لمدة 6 شهور لمستثمري شرم الشيخ

البنك المركزي
البنك المركزي
كتبت - رضا الحصري
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 1:08 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 1:08 م

أكد رؤساء مجالس البنوك أنهم على استعداد كامل لتلبية طلبات جميع المستثمرين بشرم الشيخ ووافقوا على منح مهلة لمدة 6 أشهر، حتى تستعيد السياحة عافيتها؛ حفاظا على العمالة والمنشأة واستغلال هذه الفترة في الصيانة وتدريب العمالة.

جاء ذلك بناء على دعوة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، لرؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، حيث اجتمعوا بقاعة المؤتمرات في شرم الشيخ مع المستثمرين ورجال الأعمال بجنوب سيناء، بحضور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ومحمد الديب ممثل بنك قطر الوطني، ونيفين المسيري ممثلة البنك الأهلي المتحد، وعبد المجيد محيي الدين ممثل البنك العقاري المصري العربي، وأحمد ياجانا ممثل "اتش اس بي سي"، وطارق قنديل ممثل بنك قناة السويس، ومحمد الإتربي ممثل بنك مصر، وياسر اسماعيل حسن ممثل بنك أبو ظبي الوطني، وحسان عبد الله ممثل البنك العربي الأفريقي.

وأكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، أن البنوك كلها مستعدة للوقوف مع المستثمرين وصغار المستثمرين وأنه لن يتم الحجز على أي فندق أو منشأة مهما كانت صغيرة، في هذه الظروف التى يمر بها القطاع السياحي.

ومن جانبه، قرر محافظ جنوب سيناء إيقاف تحصيل إيجار الشواطئ وباقي المستحقات الأخرى، حتى نهاية يونيه 2016، وأن تكون نسبة إيجارات المحلات والبازارات لا تتعدى الـ 25% من القيمة المتعاقد عليها حتى مرور الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك