انطلاق المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي


نشر في: الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 3:10 م | آخر تحديث: الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 3:10 م

ينطلق السبت المقبل، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، فاعليات المؤتمر الموحد لعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي، بمشاركة مجموعة كبيرة من الجامعات المصرية، كما يشهد حضور نخبة من الخبراء الأجانب في نفس المجال.

وتنعقد خلال المؤتمر، ندوة علمية هامة لعرض التوصيات المصرية لعلاج بكتيريا المعدة الحلزونية للجمعية البحثية المصرية لدراسة أمراض الكبد والجهاز الهضمي؛ لتوحيد طرق التشخيص ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية اللازمة لعلاج البكتريا الحلزونية بمصر، مما سيرفع من كفاءة علاج المريض بناء على الأسس والإرشادات المتفق عليها، والذي يشكل الهدف الأساسي لشركة تاكيدا الرائدة عالميًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

ويحاضر في المؤتمر، نخبة كبيرة من كبار الأطباء المتخصصون في علاجات أمراض الجهاز الهضمي والكبد منهم جمال عصمت أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة القاهرة وعضو لجنة الفيروسات الكبدية.

وقال جمال عصمت، إن موعد هذا المؤتمر يأتي متزامنا مع المبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي، والذي يشارك فيها معظم الأطباء المشاركين فى المؤتمر اليوم، مضيفا أن المبادرة تمتد لتشمل 11 محافظة كبرى.

وأضاف أنه سيناقش المؤتمر ما تم إنجازه فى خلال الفترة الماضية، مع التركيز على الوسائل التشخيصية المتبعة، وكيفية تفعيلها فى البرنامج الذى سيبدأ بفحص تلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية من خلال امتداد المبادرة الرئاسية لتشمل جميع المصريين في مبادرة ١٠٠ مليون صحة والتي تتبناها الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك