وكيل التعليم الإسكندرية يجتمع بـ600 من حملة الماجستير والدكتوراه لتوظيف خبراتهم - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل التعليم الإسكندرية يجتمع بـ600 من حملة الماجستير والدكتوراه لتوظيف خبراتهم

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 23 ديسمبر 2023 - 4:56 م | آخر تحديث: السبت 23 ديسمبر 2023 - 4:56 م

عقد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعا مع حملة الماجستير والدكتوراه من العاملين بتعليم الإسكندرية.

يأتي ذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية، ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام.

وأكد وكيل تعليم الإسكندرية، أهمية الاستفادة من الكوادر العلمية من حملة الدرجات العلمية وتوظيف تلك الخبرات توظيفًا سليما؛ للمشاركة في تنمية وتطوير الأداء بالمنظومة التعليمية، وضرورة الدفع بقيادات شابة قادرة على العمل والعطاء والاستفادة منهم في تقلد المناصب القيادية للارتقاء بجميع الخدمات التعليمية، والاستفادة من تلك الطاقات لتحسين مستوى العاملين بالجهاز الإداري.

وأشار أبوزيد، إلى أنه التقى اليوم بحوالي 600 معلم من حملة الماجستير والدكتوراه؛ وذلك لوضع الحلول والمقترحات لجميع المشاكل والعقبات التي تواجه العملية التعليمية، وتحقيق التنمية والريادة على جميع المستويات والقطاعات التنموية بالمحافظة؛ وذلك لما يمتلكونه من خبرات علمية وعملية لخدمة وتطوير المنظومة، والوقوف على اتجاهات الرأي العام إزاء موضوع أو قضية ما يدور حولها الجدل والنقاش وذات صلة بالتعليم؛ للمساعدة في صناعة واتخاذ القرارات اللازمة.

وأضاف أن سياسة الإصلاح الإداري التي تنتهجها محافظة الإسكندرية تأتي مواكبة لسياسة الدولة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاستفادة من حملة الدرجات العلمية وأصحاب الطاقات الشبابية الفعالة في المناصب القيادية وفتح الطريق أمامها للابتكار والإبداع والنهوض بمنظومة العمل والارتقاء بالوطن والمواطن، وانطلاقًـا من أهمية الاستثمار في العنصر البشري.

واستمع أبوزيد للحضور حول آرائهم ومقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية ورفع مستوى الأداء للارتقاء بالخدمات؛ ليكونوا عونًا للمسئولين والمتخصصين في وضع الرؤى والخطط التنموية، ووضع الاستراتيجيات، وكذلك الحلول والبدائل للمشكلات والمعوقات، بالإضافة إلى بناء وخلق صف ثانِ وثالث من القيادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك