الأوقاف تضع اللمسات الأخيرة على خطة صلاة التراويح والتهجد بالمساجد في شهر رمضان - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف تضع اللمسات الأخيرة على خطة صلاة التراويح والتهجد بالمساجد في شهر رمضان

أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 1:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 1:02 م

• 18 قارئا يحيون الصلاة بمسجد الإمام الحسين.. وجمعة: نهتم بتعزيز قيم السلام ونشره عالميًّا
وضعت وزارة الأوقاف اللمسات الأخيرة على خطة صلاة التراويج والتهجد بالمساجد الكبرى في شهر رمضان المبارك، وتحديد الأئمة والقراء المنوط بهم إحياء الليالي الرمضانية وإقامة الصلاة.

وحددت الوزارة نخبة من كبار القراء المعتمدين لإحياء صلاة اليام والتهجد بمسجد الإمام الحسين "رضي الله عنه"، والتي وصلت إلى 18 قارئا، مشيرة إلى أنها السابقة الأولى في تاريخ كبار القراء، في عقد أقوى برنامج لصلاة التراويح والتهجد في مصر.

وقال مصدر بالوزارة، إننا نواصل الاستعدادت لاستقبال الشهر الكريم بخطة دعوية ودينية غير مسبوقة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من صيانة وتجهيز المساجد وفرشها، لتصبح جاهزة لاستقبال المواطنين، منوها بأن هناك اتجاه لعدم تحديد مدة صلاة التراويح بوقت معين، وتركها لإمام المسجد، لكن مع الالتزام الكامل بالتعليمات التي ستحددها الوزارة قبل انطلاق الشهر الكريم.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة تستهدف أن يكون رمضان المقبل عوضا عن فترة غلق المساجد بسبب جائحة كورونا، وعودة دور المسجد كما كان قبل الغلق، وهو المنهج الذي تسير عليه الوزارة منذ إعادة الفتح الكلي للمساجد العام الماضي، منوها بأنه أيضا سيكون هناك غرف عمليات تتابع التزام الأئمة بالتعليمات التي ستقرها الوزارة، ورصد أي مخالفات.

وأشار إلى أن الوزارة تشهد حالة طوارئ في الوقت الحالي للانتهاء من كل التجهيزات، وسيتم الانتهاء من خطة رمضان بالكامل في وقت قريب والإعلان عنها بشكل تفصيلي، إلى جانب الاستمرار في فعاليات مجالس القراء والإفتاء، والمبادرات المجتمعية بمشاركة الواعظات، والتي شهدت نجاح كبير منذ إطلاقها.

وفي سياق آخر، تلقى محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رسالة من قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بمناسبة اليوم العالمي الـ56 للسلام، أكد فيها على التعاون والعمل المشترك في خدمة الإنسانية وصنع السلام.

من جهته، ثمن جمعة هذه الرسالة، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتعزيز قيم السلام ونشره عالميًّا، وتعاونها الكامل مع كل الجهات والمؤسسات التي تسعى لتحقيق السلام العالمي وتعمل لأجله، وذلك من منطلق الدور الريادي لمصر في ذلك بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك