بروتوكول تعاون بين الزراعة والوطني للعمل الأهلي لدعم المزراعين والتنمية الريفية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون بين الزراعة والوطني للعمل الأهلي لدعم المزراعين والتنمية الريفية

السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 2:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 2:08 م
وقع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نهى طلعت عبدالقوى أمين سر التحالف الوطني لدعم للعمل الأهلى والتنموى، أمس، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والتحالف لتنفيذ استراتيجية مشتركة، في مشروعات المنفعة العامة والتنمية الريفية ودعم المزارعين والمربين وتحسين مستوى معيشتهم في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ويهدف البروتوكول إلى مشاركة التحالف الوطني بالمشروعات والفعاليات المختلفة التى تقوم بها المؤسسات والمنظمات الدولية لخدمة المواطنين فى مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي، فضلا عن مشاركة الوزارة في تقييم المشروعات التي يقوم بها التحالف في هذا الشأن، كذلك إطلاق العديد من الفاعليات تحت مظلة مبادرة "ازرع" والتي ينفذها التحالف.

ووفقا للبروتوكول تتولى وزارة الزراعة تنفيذ البرامج التدريبية لرفع الوعي والتدريب والإرشاد الزراعي لكوادر التحالف، وذلك فى إطار مجالات التعاون المتفق عليها، كذلك العمل والتنسيق بين الطرفين لإطلاق قوافل بيطرية، ضمن القوافل الشاملة التي ينفذها التحالف، والذي من شأنه تقديم كل التسهيلات التى من شأنها تمكين الوزارة من مساعدته.

وعقب التوقيع قال القصير، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكاتف جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة حيث يشمل التعاون مع التحالف الوطني كثير من المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني.
وأضاف أن الوزارة دائمًا ترحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنهم شركاء في التنمية"، مؤكدا أن كل إمكانيات وزارة الزراعة ستكون في خدمة دعم العمل الأهلى التنموى.

وذكر أن قطاع الزراعة شهد نهضة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية وأن الإجراءات الاستباقية التى اتخذتها الحكومة وكذلك المشروعات العملاقة التي تبناها الرئيس السيسي مكنت الدولة المصرية من مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والتحالف لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون التى الاتفاق عليها.

ومن ناحيتها قالت أمين سر التحالف الوطني لدعم للعمل الأهلى، إن الرئيس السيسى وجه التحالف إلى ضرورة بذل أقصى الجهود لدعم المزارع المصري من خلال جهود واعية ومبادرات طموحة ترتقى بالزراعة المصرية إلى مصاف الاستثمار الأمثل لمواردنا والاستفادة القصوى من قدراتنا وإمكانياتنا.

وذكرت أن التحالف الوطني أطلق مبادرة "ازرع"، في نوفمبر 2022 بهدف زيادة الرقعة الزراعية من المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح، لتحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وتحسين الدخل لمئات الآلاف من صغار المزارعين من خلال زيادة إنتاجهم عن طريق توفير التقاوي عالية الجودة والمعتمدة.

وأوضحت أن بروتكول التعاون يستهدف تنسيق كل الجهود في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة ويعزز تنفيذ الدولة لاستراتيجياتها الوطنية لضمان الأمن الغذائي لمصر وتنمية ومساعدة المزارع ودعمه وخاصة صغار المزارعين ويتضمن دعم وزارة الزراعة التحالف فى المشاركة بالمشروعات والفعاليات المختلفة التى تقوم بها المؤسسات والمنظمات الدولية لخدمة المواطنين فى مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي والأمن الغذائي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك