صحف الجزائر: نهاية مؤلمة للمشوار الأفريقي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف الجزائر: نهاية مؤلمة للمشوار الأفريقي

محمد جلال
نشر في: الأربعاء 24 يناير 2024 - 11:01 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2024 - 11:27 ص

سلطت الصحف الجزائرية الضوء على الإقصاء الذي تعرض له منتخب الجزائر من بطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة الحالية المقامة في كوت ديفوار.

وتلقى منتخب الجزائر هزيمة من موريتانيا مساء الثلاثاء، بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ليحتل المنتخب الجزائري بهذه الهزيمة المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين فقط ليودع المسابقة القارية من الدور الأول.

الجزائر بدأت هذه النسخة بالتعادل مع أنجولا بهدف لمثله، قبل أن تتعادل مع بوركينا فاسو بنتيجة 2-2 ومن ثم تلقت الهزيمة من منتخب موريتانيا.

النهار.. الخضر يقصون من الدور الأول ويخيبون الآمال

وفي ضوء ذلك أشارت الصحيفة إلى أن منتخب الجزائر تعرض للإقصاء من بطولة أمم أفريقيا بسيناريو غير متوقع بعدما هُزم من منتخب المرابطين.

وأوضحت أن منتخب موريتانيا رغم أنه ليس من المنتخبات الكبرى في القارة السمراء، إلا أن كتيبة جمال بلماضي فشلت في خطف الفوز والتأهل.

وأضافت الصحيفة أن بلماضي أعاد نفس سيناريو النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون عندما ودع البطولة من الدور الأول، رغم أنه كان حاملًا للقب الأفريقي في نسخة 2019 التي استضافتها مصر.

الخبر.. نهاية مؤلمة

وقالت الصحيفة الجزائرية إن منتخب الخضر لم يكن يستحق الفوز في المباراة ولا التأهل للدور المقبل من بطولة كأس الأمم الأفريقية، نظرا لما قدموه وخاصة أمام موريتانيا بأداء باهت وانعدام الروح القتالية.

وأضافت الصحيفة أن آمال الجزائريين ضاعت بخيبة أخرى بعد النسخة الماضية، والتي ستبقى في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

وأتمت الصحيفة أن جمال بلماضي من المستحيل أن يستمر مع منتخب الجزائر الذي أصبح بحاجة لفلسفة ودماء جديدة.

الشروق الجزائرية.. "الخضر" يُودع البطولة الأفريقية

رأت الصحيفة أن منتخب الجزائر قدم أسوأ مباراة لهم في البطولة الأفريقية وهو ما نتج عنه الإقصاء من بطولة كأس الأمم من الدور الأول.

وأضافت أن منتخب الجزائر كان تائهًا في الملعب وأنهار ولم يستطع تسجيل هدف التعادل الذي كان كافيا للصعود بهم إلى دور الـ 16 من البطولة القارية.

أخبار اليوم.. انتهى الدرس

وأوضحت الصحيفة الجزائرية أن هذا الجيل أعطى لمنتخب الجزائر النكسة التاريخية الثالثة وذلك بعد الإقصاء من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي أقيمت في الكاميرون، بالإضافة إلى عدم التأهل لمونديال قطر الماضي.

وأضافت أن الدرس القاسي انتهى بالفعل على المنتخب الجزائري بالإقصاء من البطولة التي حمل لقبها في نسخة 2019، ولكن النهاية كانت مؤلمة للغاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك