رئيس الوزراء: الوطن يشهد تحديات جسام.. ونعمل على أن تكون مصر ملاذا آمنا للاستثمار الأجنبي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: الوطن يشهد تحديات جسام.. ونعمل على أن تكون مصر ملاذا آمنا للاستثمار الأجنبي

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 11:57 ص

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن "اليوم الحكومة تعلن الملامح الرئيسية لمستقبل مصر الجديدة خلال الـ15 عامًا المقبلة، وإطلاع المواطن على خطط الدولة في مواجهة التحديات وتحقيق التقدم والرقي".

وأضاف «إسماعيل» خلال كلمته في احتفالية إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، اليوم الأربعاء، أن "الوطن يواجه تحديات جسام، منها خطر الإرهاب وما يشهده العالم الخارجي، واضطراب الأوضاع في الدول المجاورة والمحيطة".

وأشار إلى أن "مصر تشهد نشاطًا غير مسبوقًا في تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة لتحقيق التنمية الشاملة في قطاعات مختلفة"، مؤكدًا على تعزيز الخطى في الدولة لمواجهة كافة التحديات رغم ما يشهده العالم من تراجع حركة التجارة العالمية، فضلًا عن تراجع سعر صرف العملة.

وأكد رئيس الوزراء، أن "الحكومة تعمل على أن تكون مصر ملاذًا آمنًا للاستثمار الأجنبي، وعزم الحكومة على توفير السلع الأساسية للمواطن بأسعار مناسبة"، مطالبًا المواطن المصري بتفضيل المنتج المحلي وإعطائه الأولوية.

وتابع المهندس شريف إسماعيل أن "وثيقة استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، هي نتاجًا فكريًا مشترك لجميع العناصر الفاعلة في المجتمع المصري".

وأضاف أن "الاستراتيجية تستهدف أن تكون مصر من بين أكبر 30 دولة على مستوى العالم، وأن تكون مصر بحلول عام 2030 ذات اقتصاد تنافسي حر".

وأكد، أن "الاستراتيجية تستهدف استثمار عبقرية المكان والزمان لترتقي بحياة المصريين، لتكون مصر من بين أكثر الدول نموا اقتصاديًا ومكافحة للفساد، وتطوير قطاع الخدمات المقدمة للمواطنين"، مشددًا على أن الاقتصاد المصري لن يأمن المتغيرات المحيطة إلى بتنوعه.

وأشار رئيس الوزراء إلى استهداف استراتيجية التنمية المستدامة، تحقيق معدلات نمو تتخطى الـ10%، مع مراعاة المتغيرات الداخلية والدولية والمحيطة بالمنطقة، لاستكمال مشوار بناء مصر الجديدة التي طالما حلم بها الشعب المصري.

وتابع، "هذا الوطن لن يبنى إلا بسواعد أبنائه، ونعول على دور القطاع الخاص في المشاركة وتحقيق معدلات النمو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك