حرب روسيا وأوكرانيا.. ماكرون: مستعدون للاعتداء وسنرد بكل برودة أعصاب - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حرب روسيا وأوكرانيا.. ماكرون: مستعدون للاعتداء وسنرد بكل برودة أعصاب

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
هديل هلال
نشر في: الخميس 24 فبراير 2022 - 3:20 م | آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 3:20 م

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر تقويض سيادة أوكرانيا وإثارة الشغب ضد الحرية والاستقرار في أوروبا المعهود منذ عقود، لافتًا إلى بدء حوارات مكثفة مع الحلفاء والشركاء الأوروبيين لإيقاف ما حدث في أوكرانيا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس: «نحن مستعدون للاعتداء وسنرد بكل برودة أعصاب وعزم واتحاد»، معلنًا عن اتخاذ قرارات من خلال اجتماع مجموعة السبع ووزراء الخارجية مساء اليوم، إضافة إلى اجتماع أعضاء الناتو في الساعات المقبلة.

وطالب روسيا بالرد على قرارات مجلس الأمن، والعمل على احترام القرارات الدولية، قائلًا إن العقوبات المفروضة على روسيا ستكون على قدر اعتداءاتها على الصعيدين العسكري والسياسي.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة الجيش الأوكراني.

وشدد بوتين على أن بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تحاول حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لافتا إلى أن كل محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف الناتو باءت بالفشل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك