وزارة الري تطلق حملة أبطال المياه للتوعية بأهمية وأدوات ترشيد الاستهلاك - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الري تطلق حملة أبطال المياه للتوعية بأهمية وأدوات ترشيد الاستهلاك

محمد علاء
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 2:19 م

أطلقت وزارة الموارد المائية والري، حملة "أبطال المياه"؛ لتوعية المواطنين بأهمية وأدوات ترشيد استهلاك المياه وعرض النماذج الإيجابية والتجارب الناجحة في هذا السياق.

وحثّت وزارة الري، المواطنين على المشاركة في الحملة، قائلة: "لو أنت من أبطال المياه وبطلت سلوك بيهدر المياه، ابعت لنا صورة أو فيديو أو اكتب لنا تعليق عشان تشجع غيرك يبقى بطل".

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الري، عبر فيسبوك، على مدار الأيام الماضية، صورا لمجموعة من الممارسات "الجيدة" في استخدام المياه، إحداها لشخص داخل صوبة زراعية يمسك بأقفاص خشبية تحوي محصول الفراولة، مصحوبة بتعليق "بطلت أساليب الري التقليدية لما شوفت خير الري الحديث"، مع رسالة "يجب عليك أيضًا أن تغير طرق الري التقليدية وتبدأ في تطبيق الري الحديث في أساليب زراعتك".

كما نشرت الصفحة صورة لسيدة أمام صنبور المياه، وفي يسراها "مفتاح ربط" مصحوبة بعبارة "بطلت أشوف حنفية بتسرب وأعمل نفسي مش واخدة بالي" معقبةً: "غيّر سلوكيات الإسراف فى حياتك اليومية، بلاش نسيب الحنفية بتسرب والأحسن نركب قطعة موفرة".

صورة أخرى نشرتها الوزارة، في إطار حملة «أبطال المياه»، لطفلة تروي نباتات منزلية، مع تعليق "بطلت ألعب بالمياه وبقيت أسقي بيها الزرع"، معقبةّ: "غيّر سلوكك من اللعب بالمياه للحفاظ عليها من أجل مستقبل مستدام".

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمد غانم، إن الحملة تستهدف زيادة التوعية بين المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه، في الاستخدامات المختلفة سواء في الزراعة أو داخل المنزل وغيرهما.

وأشار غانم، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن «أبطال المياه» تخاطب جميع فئات المجتمع، الأطفال والشباب وربات البيوت، مضيفًا أن الحملة تركز على جانب المسئولية المجتمعية والشعور بأهمية مشاركة المواطنين كافة في الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها باعتبارها "ملك لنا جميعًا".

وأوضح أن حملة أبطال المياه تركز على مواقع التواصل الاجتماعي، لتكون جنبا إلى جنب مع وسائل التوعية الأخرى الميدانية وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك