السبت.. جامعة القاهرة تضع حجر أساس معهد كونفوشيوس - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. جامعة القاهرة تضع حجر أساس معهد كونفوشيوس

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الخميس 24 مارس 2016 - 2:47 م | آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2016 - 2:47 م

جابر نصار: الجامعة تستضيف فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية بحضور 40 رئيس جامعة مصري وصيني
أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم وضع حجر الأساس لمبنى معهد كونفوشيوس الجديد بالجامعة، وذلك خلال فاعليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية الذي تستضيفه الجامعة صباح يوم السبت المقبل، بقاعة المؤتمرات في جامعة القاهرة.

وأضاف نصار، أن المنتدى يشارك فيه 20 من رؤساء الجامعات المصرية ومثلهم من الجامعات الصينية، ويناقش أوجه التعاون بين الجامعات المصرية والصينية في العديد من المجالات التعليمية والبحثية.

وأوضح، أن وضع حجر الأساس لمبنى معهد كونفوشيوس الجديد في الثالثة والنصف عصر السبت، بجوار ملاعب الجامعة، بحضور نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة بكين الصينية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية.

وتتضمن مراسم وضع حجر الأساس لمعهد كونفوشيوس، إلقاء نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني كلمة وتشهد معرضآ للصور الفوتوغرافية لمعهد كونفوشيوس وعرضآ فنيآ من طلاب المعهد.

وأشارت الدكتورة رحاب محمود مدير معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة إلى أن المعهد تأسس بموجب اتفاقية بين جامعتي القاهرة وبكين الصينية عام 2007 لتعليم اللغة الصينية بمصر ويلتحق به العديد من الدارسين لتعلم اللغة الصينية، ووفرت له جامعة القاهرة مقرأ وقاعات بالمبنى التعليمي المجاور ملاعب الجامعة ويقوم بالتدريس والتدريب نخبة من الأساتذة المصريين والصينيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك