فيديو.. المالية: تقديم الإقرارات الضريبية مجاني بالكامل لجميع المواطنين - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المالية: تقديم الإقرارات الضريبية مجاني بالكامل لجميع المواطنين

أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 10:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 10:20 م

قال أشرف شلبي، وكيل وزارة المالية ومدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن يوم 31 مارس آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية العقارية في جميع محافظات الجمهورية، على أن يتم مد ساعات العمل هذا اليوم إلى السادسة مساءً.

وأضاف شلبي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عظة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، أن المأموريات المختصة لن تغلق أبوابها أمام المواطنين ممن يرغبون في تقديم الإقرارات، معقبًا: «لو فيه مواطنين مش هنقفل، ممكن نكمل لعشرة».

ونوه وكيل وزارة المالية ومدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، بأن الإقرارات الضريبية مجانية بالكامل لجميع المواطنين، موضحًا أن التقديم يكون من خلال بوابة مصر الرقمية.

وذكر أنه سيتم استئناف العمل يومي الجمعة والسبت المقبلين، الإجازة الرسمية للموظفين، حتى يتم التيسير على المواطنين، متابعًا: «أي مأمورية جنب بيتك قدم فيها مش لازم المأمورية التابع ليها.. وياخد معاه العقد أو وصل كهرباء، وصورة البطاقة».

وأكد أن كل الناس يجب أن يقدموا الإقرارات الضريبية، حتى من يمتلك سكن خاص والمعفى منهم، مضيفًا أن الإقرارات الضريبية تستهدف تحقيق مصلحة المواطن في الأساس.

وطالب أنور فوزى رئيس مصلحة الضرائب العقارية، المواطنين بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بوحداتهم العقارية، قبل انتهاء المدة المقررة والتي تنتهي في 31 مارس الحالي، وقال إنه يمكن للمواطنين التقدم بالإقرارات في أي مأمورية من مأموريات الضرائب العقارية دون التقيد بالمأمورية الكائن بها الوحدة، كما يمكن تقديم الإقرار عبر منصة «مصر الرقمية» بالإنترنت: «https://digital.gov.eg» التي تتيح تقديم إقرارات الضرائب العقارية عن الوحدات السكنية إلكترونيًا للمواطنين بصورة مُبسطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك