وزيرا البيئة والآثار يبحثان سبل دعم السياحة البيئية والترويج لحملة «إيكو إيجيبت» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا البيئة والآثار يبحثان سبل دعم السياحة البيئية والترويج لحملة «إيكو إيجيبت»

إسلام عبد المعبود
نشر في: الإثنين 24 مايو 2021 - 2:45 م | آخر تحديث: الإثنين 24 مايو 2021 - 2:45 م

عقد وزيرا السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني والبيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الإثنين، اجتماعا لمناقشة سبل دعم السياحة البيئية المستدامة، وتنظيم الأنشطة السياحية للترويج للمنتج السياحي البيئي المصري بالأسواق المحلية والعالمية، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

 

وأكدت وزيرة البيئة، أهمية الحفاظ على التوازن البيئي، وتنظيم الأنشطة البرية والبحرية والصيد، واختيار المواقع المناسبة لممارسة الأنشطة السياحية لتشجيع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ونشر الممارسات الصديقة للبيئة بالقطاع السياحي.

 

ويأتي ذلك بتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص والجهات الدولية لصون الطبيعة وحماية مواردها والتنوع البيولوجي مع تحقيق أفضل استخدام للموارد الطبيعية.

 

من جهته، شدّد وزير السياحة والاثار، على ضرورة الترويج لمنتج السياحة البيئية بشكل أوسع كمنتج سياحي فريد ضمن خطة الترويج للسياحة بمصر محلياً وعالمياً من خلال عرض مجموعة من الأفلام القصيرة بالمعارض السياحية وبورصات السفر والسياحة الدولية التي تشارك فيها وزارة السياحة والآثار.

 

واستعرض الوزيران خلال الاجتماع جهود حملة "ايكو ايجيبت" للترويج للسياحة البيئية ورفع وعي العاملين بالقطاع السياحي بأهمية حماية البيئة، بالإضافة إلى تناول موضوع علامة "الجرين ستار" وما تم بها من تحديثات وكذلك علامة الجرين فينزو، وسبل الترويج لهما على مستوى القطاع السياحي لتوسيع دائرة المشاركين بهما بالقطاع السياحي، وتفعيل رخص الفنادق الصديق للبيئة مع دعم سبل تعزيز المرشدين في السياحة البيئية بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

كما تم التطرق إلى جهود وزارة البيئة لرصد القروش؛ حيث اتفقا الوزيران على عقد اجتماع بمشاركة كل الجهات المعنية لمناقشة الممارسات الخاطئة مع القروش، ولوضع خطة عمل توضح الأدوار والمسئوليات في تلك القضية الهامة من الجهات كافة.

 

كما ناقش الوزيران تطوير الإجراءات الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئي للمنشآت الفندقية والسياحية؛ لتوفير المناخ المستدام للعمل السياحى البيئى و بما يتوافق مع استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك