فيديو.. رئيس اتحاد طلاب «القاهرة»: سحور الجامعة كان للدعاية لأبو هشيمة.. ومش عايزين نرجع لعهد مبارك - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس اتحاد طلاب «القاهرة»: سحور الجامعة كان للدعاية لأبو هشيمة.. ومش عايزين نرجع لعهد مبارك

سحور الجامعة لأبو هشيمة
سحور الجامعة لأبو هشيمة
كتب: عمرو محمد
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 - 10:30 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 10:30 ص

• إدارة الجامعة استغلت طلاب التربية العسكرية لتنظيم السحور
• الكيان المنظم للسحور غير شرعي وغير مسجل بالجامعة لممارسة نشاط طلابي

اتهم عبدالله أنور، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، إدارة الجامعة باستغلال الطلاب الذين يؤدون التربية العسكرية في تنظيم حفل السحور يوم الأربعاء الماضي، قائلًا: "أي كيان طلابي يجب أن يعبر عن الجامعة والطلاب، ولأول مرة منذ وجودي في الحركة الطلابية 4 أعوام متتالية أجد كيانًا طلابيًا جديدًا غير شرعي وغير مسجل بالجامعة لممارسة النشاط الطلابي".

وأضاف «أنور»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم في رمضان»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء أمس الخميس، أن "الكيان الجديد يهدف للدعاية داخل جامعة القاهرة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة"، مؤكدًا أن "هناك بعض المشاكل حول جهة تمويله وهو ما يثير الشك والريبة".

وأشار إلى أنه "خلال حفل سحور الجامعة الدعاية كلها كانت تنصب عن الرجل الذي يمول السحور، وكان هناك احتفال كبير وبشكل غريب به".

وتابع: "مش عايزين نرجع لنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والأسر اللي كانت بتقوم على الكيانات الممولة لاستقطاب الطلاب سياسيًا، نحن نقدر الطلاب ولكن يجب أن يصبح لدينا وعي كامل للحفاظ على استقرار الجامعة بعيدًا عن أي شخص أو أي كيان".

كانت جامعة القاهرة نظمت مساء الأربعاء، سحورًا لطلاب الجامعة بمشاركة كل من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة وعمرو موسى الأمين العام لأجامعة الدول العربية السابق، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة السابق، وعادل زايد محافظ القليوبية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وأساتذة الجامعة والإعلاميين والفنانين والسياسيين، وبرعاية «حديد المصريين» بعد أن تكفل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بجميع تكاليف الحفل كاملة، وسط حضور ما يقرب من 20 ألف طالب وأسرهم، وأجواء احتفالية وفلكلورية قدمها فريق مجموعة «هاو تو بي» المنظمة للحفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك