«أمهات مصر»: «شكاوى من أسئلة لم ترد بالمنهج في الأحياء والديناميكا تحتاج وقت أطول» - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات مصر»: «شكاوى من أسئلة لم ترد بالمنهج في الأحياء والديناميكا تحتاج وقت أطول»

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 2:55 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 2:55 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد «إمهات مصر للنهوض بالتعليم»، إن الاتحاد تلقى شكاوى كثيرة من قبل أولياء الأمور والطلاب حول صعوبة مادة الأحياء.

وأضافت «أحمد»، أن أغلب طلاب مدارس اللغات يشكون من الترجمة للغة الإنجليزية في مادة الأحياء، مؤكدين أنها غير واضحة وصعب جدًا، إضافة إلى أن الامتحان طويل جدًا ويحتاج وقت أكثر.

وأوضحت «أحمد»، أن الاتحاد تلقى شكاوى أخرى من الطلاب بسبب وجود سؤال في مادة الأحياء لم يرد عليهم في المنهج وهو السؤال الخاص «ب» «لو مفيش فوسفات في الأنسجة العضلية الهيكلية يحصل اية؟»، بالإضافة إلى سؤال أخر خاص «ب» «DNA ويريد MRNA ولم يحدد الـDNA من 5-3 أو من 5-3».

وأشارت «عبير» إلى، أن امتحان الديناميكا يحتاج لوقت أطول للإجابة عليه، مؤكدة أن هناك حالة الغضب بين أولياء الأمور بسبب جعل وقت امتحان الديناميكا ساعتين فقط، مستطردين: «هل الأحياء وعلم النفس أسهل من الديناميكا علشان يخلوها ساعتين فقط؟»، موضحين أن فروع الرياضيات دائما تأتي ثقيلة وطويلة والوقت المخصص للامتحان قليل ولا يوجد أي حلول رغم تقديم شكاوى كل عام.

وأكدت مؤسس اتحاد «إمهات مصر للنهوض بالتعليم»، سهولة امتحان مادة علم النفس وأنه في مستوى الطالب المتوسط، بحسب الطلاب وأولياء الأمور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك