وزير الأوقاف: ارتداء الكمامة إلزامي على من يرغب في الصلاة بالمسجد - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: ارتداء الكمامة إلزامي على من يرغب في الصلاة بالمسجد

أرشيفية
أرشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 1:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 1:07 ص

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشعب المصري بعودة فتح المساجد مرة أخرى، مؤكدًا على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، حرصًا على سلامة المواطنين.

وأضاف «جمعة» في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» المُذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن ارتداء الكمامة إلزامي على من يرغب في الصلاة بالمسجد، مع اصطحاب سجادة الصلاة الخاصة به، وكذا الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أنه كلف بوضع علامات تباعد في المساجد، مع تكثيف حملات التفتيش، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية كاملة، مضيفًا أن الوزارة لن تفتح دورات المياه نهائيًا حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وذكر أن «الوضوء في المنزل سنة نبوية مستحبة؛ لأن الإنسان إذا توضأ في منزله وذهب إلى المسجد، فإنه يُجزى عن كل خطوة حسنة وتُمحى عنه خطيئة».

وتوجه بالنصح لمن يشعر بأي عرض مشابه لأعراض كورونا، بأنه عليه الالتزام بالمنزل حتى لا يؤذي الآخرين، وكذا مرضى الأمراض المزمنة وكبار السن، لافتًا إلى أنه لا حرج على هؤلاء ولهم الأجر الكامل.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن تطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك