«تسلم الأيادي» في استقبال محلب بمحطة مصر.. ورئيس الوزراء: القطار المكيف عمل عظيم - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تسلم الأيادي» في استقبال محلب بمحطة مصر.. ورئيس الوزراء: القطار المكيف عمل عظيم

ميساء فهمي
نشر في: الإثنين 24 أغسطس 2015 - 3:57 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أغسطس 2015 - 3:57 م

استقبل ركاب محطة مصر برمسيس رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بالزغاريد وهتاف "تحيا مصر"، أثناء احتفالية تشغيل رحلة أول قطار مصري مكيف (VIP)، عصر اليوم الاثنين، والذي انطلق في الساعة الثالثة ظهرا إلى الإسكندرية بشكل مباشر دون الوقوف في أي محطة.

وشهدت المحطة تكثيفا أمنيا كبيرا، وتم تشغيل أغنية "تسلم الأيادي" فور دخوله المحطة، وفي حضور وزيري الصناعة والتجارة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، وقيادات السكة الحديد، في الوقت الذي دعت فيه بعض السيدات لمحلب قائلين "ربنا ينصركم"، "ربنا معاكم وتحيا مصر".

وتفقد محلب ووزير النقل عربات القطار الجديد، والذي شهد بالتزامن مع ذلك ركوب المواطنين الذين قاموا بالحجز على القطار، مشيدا بمستوى القطار، قائلا "عمل عظيم، وبإذن سترتفع نسبة التصنيع المحلي من ٥٠٪ إلى ١٠٠٪.

فيما أوضح وزير النقل أن القطار خضع لتجارب التشغيل التجريبي، وتم الانتهاء من تنفيذ كافة الملاحظات الفنية الخاصة بعوامل الأمن والسلامة، وهو أول قطار مصري مكيف ضمن عقد توريد 212 عربة مكيفة بإجمالي 23 قطارا سيتم إدخالها وفق الجدول الزمني الموضوع، وهي مصنعة بالهيئة العربية للتصنيع (مصنع سيماف) ونسبة المكون المحلي تصل الى أكثر من 50%.

وأضاف، أن القطار يتمتع بخدمات مميزة ( خدمة الإنترنت " واي فاي " – خدمات طبية حيث يوجد مسعف للحالات الطارئة بالقطار – كاميرات مراقبة في كل عربة لمتابعة مستوى الخدمة التي تقدم للجمهور).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك