محمد الدماطى: توقعات بوصول إيرادات «دومتى» لـ700 مليون جنيه خلال الربع الثالث - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد الدماطى: توقعات بوصول إيرادات «دومتى» لـ700 مليون جنيه خلال الربع الثالث

محمد عمر الدماطى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربي
محمد عمر الدماطى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربي
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:43 ص

كشف محمد عمر الدماطى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية ــ دومتى، عن تحسن معدلات بيع شركته خلال الشهرين الماضيين، بعد موجة من التراجع شهدتها مبيعات دومتى خلال الفترة الماضية لاسيما الربع الأول والثانى من العام الجارى.
وأضاف الدماطى فى تصريحات لـ(مال وأعمال) أن المؤشرات تؤكد ان السوق بدأ يتعافى بشكل جزئى وهو ما انعكس بشكل كبير على المبيعات التى نتوقع أن تصل بإجمالى الإيرادات عن الربع الثالث من العام الجارى إلى نحو 700 مليون جنيه.
كان انخفاض المبيعات بداية من العام الجارى دفع الشركة إلى إرجاء كل توسعاتها وعدم طرح منتجات جديدة لحين تحسن الاوضاع، حيث أظهرت المؤشرات المالية للشركة عن انخفاض الأرباح بنسبة 42% خلال الربع الثانى من العام الجارى 2017.
وأوضح الدماطى أن عدم تقبل المستهلك للأسعار لعب دورا كبيرا فى تراجع مبيعات القطاع بشكل كبير، متوقعا ان يشهد الربع الرابع اداء أفضل بفضل تعافى السوق وزيادة القوة الشرائية تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد.
وقال الدماطى إنه لا نية لرفع او تحريك الاسعار خلال الفترة الحالية إلا إذا طرأ جديد، فأسعار المواد الخام والتكلفة عامل أساسى من عوامل عملية التسعير فى أى شركة وقطاع ــ تبعا كلام الدماطى.
الجدير بالذكر أن شركة الصناعات الغذائية العربية دومتى حققت إيرادات بقيمة 1.702 مليار جنيه مصرى خلال العام الماضى 2016، بزيادة قدرها 22% عن العام السابق.
وأظهرت النتائج المجمعة للفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2016 عن وصول إيرادات الشركة إلى 462.7 مليون جنيه خلال الربع الرابع من عام 2016، ويمثل نمو بمعدل 30.5 % مقارنة بالفترة المقابلة بعام 2015.
وأرجعت الشركة تأثر نتائج أعمال الشركة فى الربع الرابع من عام 2016 لقرار البنك المركزى الخاص بتحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر الماضى.
يذكر أن «دومتى» تمتلك حاليا مصنعين بـ 6 أكتوبر، يعمل بهما ما يقرب من 2000 عامل، بالإضافة إلى 26 نقطة توزيع على مستوى الجمهورية.
وتستحوذ «دومتى» على 40% من سوق الجبن و7% من سوق العصير فى السوق المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك