محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم

محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 6:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 6:30 م

اعتمد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم، بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة.

أوضح محافظ كفر الشيخ أنه تم اعتماد الحيز العمراني لمدينة بلطيم وإعداد مخطط استراتيجي لها عام 2021، ولكن لم يتم اعتماده لحين تعديل قيد الارتفاع واستقطاع الجزء الواقع داخل بحيرة البرلس بعد تطهيرها وإنشاء كورنيش بلطيم. وتم تعديل قيد الارتفاع بالتنسيق بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني وهيئة عمليات القوات المسلحة من 12 مترًا إلى 18 مترًا مع تعديل الحيز العمراني المعتمد، ليصبح إجمالي مساحة المدينة 920 فدانًا تقريبًا.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن اعتماد المخطط الاستراتيجي يهدف إلى مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط، الذي يهدف إلى تحويل بلطيم إلى مدينة مستدامة ذات موقع متميز تمتلك مقومات التنمية العمرانية القادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات التنمية بشكل متوازن في المناطق العمرانية القائمة والمستقبلية.

استعرض محافظ كفر الشيخ مراحل الدراسة، والتي تشمل دراسة الوضع الراهن على مستوى كافة القطاعات (العمرانية، الاقتصادية، الاجتماعية، الطرق، البنية الأساسية)، مما يتواءم مع توجهات الدولة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وصولاً إلى مرحلة إعداد المخطط الاستراتيجي العام لتشمل أهم القضايا والمحددات.

كما يشمل المخطط توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مثل التعليم والصحة والخدمات الترفيهية، وتحسين البنية التحتية للمدينة، بما في ذلك شبكات الطرق والمرافق، مع الحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أكد محافظ كفر الشيخ على أهمية المشاركة المجتمعية في إعداد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم، وضرورة أخذ جميع الآراء والمقترحات بعين الاعتبار، مشيرًا إلى أن المخطط يأتي في إطار خطة الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة في ربوع مصر.

تم اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم تمهيدًا لاعتماده من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفقًا لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية وتعديلاته. وفور نشر قرار الاعتماد، ستقوم الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد واعتماد المخطط التفصيلي للمدينة، لتنفيذ المشروعات المقترحة وفقًا لأولويات التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك