عبد العاطي يعقد اجتماعا ثلاثيا مع وزيرى خارجية اليونان وقبرص - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد العاطي يعقد اجتماعا ثلاثيا مع وزيرى خارجية اليونان وقبرص

هايدي صبري
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:04 م

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة يوم الثلاثاء، اجتماعاً ثلاثياً مع وزيرى خارجية اليونان وقبرص على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث أشار إلى تطلع مصر لاستضافة الاجتماع القادم لقمة آلية التعاون الثلاثي قبل نهاية العام الجارى، مشيداً بما تتيحه الآلية من تنسيق المواقف على أعلى مستوى بين الدول الثلاث وعلى نحو يعزز من طبيعة الشراكة بينهم.

كما أكد الوزير عبد العاطي على أهمية متابعة نتائج القمم الثلاثية، وضرورة تعزيز التعاون في المجالات الطاقة والسياحة والتجارة والاستثمار وغيرها، فضلاً عن مواصلة التنسيق في إطار منتدى غاز شرق المتوسط.

وأعرب عبد العاطي عن تقدير مصر لمواقف قبرص واليونان الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي معرباً عن الارتياح للتقدم المحقق على صعيد الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية والشراكة بين مصر والاتحاد بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وشهد اللقاء التباحث حول الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حيث أكد وزير الخارجية على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، محذراً من امتداد نطاق الصراع وشدد على أهمية تجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية.

اتفق الوزراء على مواصلة الاتصالات المكثفة فيما بينهم، والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الاقليمية والدولية في وبما يحقق مصالح الدول الثلاث



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك