وزير النقل يبحث مع شركة ألمانية إنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل ماكينات الحفر في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يبحث مع شركة ألمانية إنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل ماكينات الحفر في مصر

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:40 م

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، مع الدكتور مارتن هيرنكنشت رئيس مجلس إدارة شركة “هيرنكنشت” الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق، آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل لماكينات الحفر في مصر.
وقال وزير النقل، على هامش فعاليات معرض إينوترانس 2024 في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء، إن الهدف من هذا المركز هو تحقيق الدعم الفني للماكينات التي تم توريدها بمعرفة الشركة للسوق المصرية، وزيادة العمر الافتراضي لهذه الماكينات من خلال صيانتها وإعادة تأهيله.
وأضاف الوزير أن هناك خطة تدريب 200 مهندس وفني مصري، على أعمال تشغيل وصيانة ورفع كفاءة ماكينات الحفر؛ بما يشمل 40 متدربا للعمل بالسوق المصرية، و160 متدربا للعمل في ألمانيا أو خارجها.

وفي سياق متصل، عقد وزير النقل اجتماعا داخل إحدى عربات قطار الفيلارو، الخاصة بمشروع القطار الكهربائي السريع، على هامش فعاليات معرض إينوترانس 2024، لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين، حيث أشاد الوزير بالتعاون المتميز بين الجانبين، والذي تضمن توريد الشركة الألمانية ماكينات عملاقة؛ أسهمت في تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال النقل والمواصلات في مصر.

كما اجتمع وزير النقل مع رئيس ومسئولي شركة كولواي لبحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك في مجال السكك الحديدية، حيث تم متابعة آخر مستجدات التعاون في مجال إنشاء الشركة لمصنع محلي للشركة لتصنيع المكونات الداخلية للوحدات المتحركة، وإعادة تأهيل 65 عربة نوم إسباني بمنطقة كوم أبو راضي.

كذلك تابع وزير النقل مع رئيس ومسئولي شركة تالجو آخر المستجدات الخاصة بتصنيع وتوريد (7) قطارات نوم فاخرة جديدة، وكذلك آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مصنع تالجو مصر لصناعة القطارات لتغطية احتياجات الهيئة، وتصدير الفائض من الطاقة الإنتاجية إلى خارج البلاد، وذلك بمنطقة كوم أبو راضي.

وأشار الوزير إلى أنه جاري التباحث بين الجانبين لإعداد اتفاقية الشروط والأحكام الخاصة بالمصنع، وكذلك التباحث والتأكيد على قيام المصنع بتصنيع 50 قطار بتكنولوجيا تالجو العالية كمرحلة أولى، وعدد 50 قطار تالجو كمرحلة ثانية.

واستكمالا لليوم الحافل خلال معرض النقل في ألمانيا، اجتمع نائب رئيس مع رئيس شركة هيتاشي لبحث المشروعات والتعاون بين الجانبين.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك