الصحة: مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان في مدينة جينيف بسويسرا - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان في مدينة جينيف بسويسرا

منى زيدان
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:56 م

الصحة: إشادات دولية بما حققته المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان في مدينة جينيف بسويسرا، وبحضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 120 دولة مختلفة حول العالم؛ لمناقشة آخر التطورات والسياسات المختلفة على المستوى المحلي والعالمي لمكافحة السرطان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة اليزابيث ويدرباس رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، أشادت خلال كلمتها بافتتاح المؤتمر بجهود المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والنتائج التي تم تحقيقها من خلال المبادرة في الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي؛ مما يجعلها مثالا يحتذى به في مجال مكافحة أورام الثدي، مؤكدة أهمية توحيد وتعزيز الجهود العالمية لمكافحة الأورام وتشجيع البحث العلمي لمعرفة الأسباب وتطوير أساليب الوقاية.
وتابع "عبدالغفار"، أنه جرى عقد اجتماع بمقر منظمة الصحة العالمية بجينيف على هامش المؤتمر، بحضور ممثلين من دول فريقية وعربية وشرق آسيا، حيث تضمن استعراض نتائج المبادرة الرئاسية لدعم صحة، حيث تم الإعلان عن تقديم الخدمات بالمراكز والوحدات لأكثر من 50 مليون زيارة على مدار 5 سنوات.
وأضاف "عبدالغفار"، أنه على هامش المؤتمر العالمي للأورام تم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلين من منظمات عالمية وقادة القطاع الصحي والشركات العالمية؛ لبحث الفرص المستقبلية للتعاون و الشراكات والاستثمار بمجال القطاع الصحي بمصر، فضلا عن تنمية الكوادر البشرية والتعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة أورام الثدي بالدول ذات الموارد المحدودة.
ومن جانبه، أشار الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، إلى الإنجاز والنجاح الذي حققته المبادرة منذ انطلاقها والتي حققت الأمن الصحي للسيدات المنتفعات، لافتا إلى الكشف المبكر لأكثر من 22 مليون سيدة وعلاج أكثر من 29 ألف حالة وإجمالي أكثر من 100 ألف حالة.
وأوضح أن نسبة الحالات المشخصة بمراحل متأخرة أصبحت تمثل 20% من إجمالى الحالات مقارنة بـ70% سابقا، اعتمادا على أحدث البروتوكولات العلاجية وزيادة الوعي، وتوفير خدمات الرعاية الصحية ودعم البنية التحتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك