هيئة الأنفاق تكشف عن أحدث صور لمحطة المتحف المصري الكبير بالخط الرابع للمترو - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الأنفاق تكشف عن أحدث صور لمحطة المتحف المصري الكبير بالخط الرابع للمترو

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 11:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 11:33 ص

كشفت الهيئة القومية للأنفاق عن أحدث صور لأعمال تنفيذ المحطة رقم ٣ (المتحف المصري الكبير)، ضمن محطات المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق التي تمتد من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كيلو متر، وتشتمل على عدد 17 محطة.

وقالت الهيئة، في أحدث منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق يمثل نقلة نوعية في منظومة النقل العصري في مصر، ويعد أحد أهم المشروعات القومية التي تسعى هيئة الأنفاق لتنفيذها.

وأضافت أن مشروع الخط الرابع للمترو يعتبر نموذجا يحتذى به في المنطقة، ويمكن أن يكون مصدر إلهام لدول أخرى تسعى إلى تطوير أنظمة النقل لديها.

يذكر أن طول الخط الرابع بالكامل 42 كيلو متر، حيث يتم تنفيذ هذا الخط على مرحلتين، المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كيلو متر، وعدد 21 محطة.

ومن المخطط أن تُحقق تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة، ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح، ومستقبلا مع الخط السادس بمحطة "مجرى العيون / السيدة عائشة".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك