عمال «طنطا للكتان» يفضون اعتصامهم ويمهلون «المراغي» 10 أيام لتنفيذ مطالبهم - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمال «طنطا للكتان» يفضون اعتصامهم ويمهلون «المراغي» 10 أيام لتنفيذ مطالبهم

كتب - أحمد بُريك
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:50 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:50 م

فض عمال شركة «طنطا للكتان»، اليوم الإثنين، اعتصامًا نظموه بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، للمطالبة بتنفيذ حكم قضائي نهائي بأحقيتهم في العودة للعمل، أو تعويض بعضهم ماديًا وفقًا لاتفاقية تمت قبل 3 أشهر مع الشركة القابضة للكيماويات؛ والتي تقضي بالحصول على 65 ألف جنيه مقابل التنازل عن العودة للعمل.

وقال جمال عثمان، أحد العمال المعتصمين، إن وفدًا من العمال الذين يبلغ عددهم 243 عاملًا؛ التقى رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية عماد حمدي، ونائب رئيس الاتحاد العام مجدي البدوي، الذين وعدوا بإنهاء الأزمة خلال 10 أيام عقب مراجعة وزير المالية عمرو الجارحي، في إمكانية تنفيذ مطالب العمال.

وأكد عثمان، خلال اتصال مع «الشروق»، أن العمال سيعودون للاعتصام مجددًا بمقر الاتحاد، حال عدم تنفيذ مطالبهم خلال المهلة التي تنتهي يوم الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر المقبل، مشددًا: "المرة دي مش هنسكت وحقنا هناخده لإننا صبرنا بما فيه الكفاية".

وقال مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وافقت على صرف 65 ألف جنيه لكل عامل قبل 3 أشهر، وأكدت أن المبلغ متوفر لديها، ولكن أوراق الصرف تأخرت لدى وزارة المالية.

وأكد البدوي لـ«الشروق»، أن اتحاد العمال سبق له مخاطبة الوزارة دون رد، لكن الاتحاد سيعيد مخاطبتهم مرة أخرى، وسيتم تشكيل وفدًا من الاتحاد العام برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد، وسيتم مقابلة وزير المالية لإنهاء الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك