محافظ شمال سيناء يوجه بتوفير الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المصالح - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء يوجه بتوفير الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المصالح

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2019 - 10:53 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2019 - 10:53 م

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم مزيد من التيسيرات لهم.

وأعلن المحافظ، في اجتماع المجلس الاستشاري للتربية الخاصة، المنعقد برئاسته وبحضور الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بالتربية والتعليم، ومقرر عام المجلس وباقى أعضاء المجلس، أنه يجب متابعة القرارات السابقة للمجلس للتأكد من تنفيذها وتقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات لدعمهم والعمل على سرعة دمجهم في المجتمع، حيث إنهم من الفئات المحتاجة لكل رعاية من الجميع.

وأشار المحافظ، إلى إنشاء مكاتب لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة في كافة الجهات لتيسير التعامل معهم وتسهيل حصولهم على الخدمات اللازمة، إلى جانب إنشاء مداخل ومخارج خاصة بهم في كل الجهات من المنشآت العامة ومرافق الخدمات، وكذا قرار استثناء العاملين منهم في مختلف المصالح الحكومية لمدة ساعة في الحضور صباحا وساعة أخرى في الانصراف بعد الظهر.

وطالب المحافظ، بإعادة فحص شهادات الإعاقة الممنوحة لذوى الإعاقة للتأكد من نوع الإعاقة ونسب العجز حتى يمكن توفير الخدمة للمستحقين الحقيقيين وعدم استغلال ذلك لمصالح شخصية.

وقدم المحافظ الشكر لرجال الأعمال والمتبرعين لدعمهم ذوى الاحتياجات الخاصة وتطوير ورفع كفاءة مجمع التربية الخاصة بالعريش وتجهيزه بالأدوات والمعدات اللازمة لخدمة المعاقين.

كما طالب بسرعة إنشاء مشروع الصندوق الدوار لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة داخل مجمع مدارس التربية الخاصة، والذي يضم مشروعات خياطة ونجارة لمدرسة الأمل للصم ومشروع تربية الدواجن الفكري ومشروع الخرز والخوص للنور للمكفوفين.

ووجه المحافظ، بترشيح موظفين من كل جهة للتدريب على لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة إلى جانب إعداد مسابقة سنوية باسم "مسابقة المعاق المثالي" لاختيار المثاليين من ذوى الاحتياجات الخاصة وتكريمهم.

وأعلن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، إدراج 300 شاب وفتاة من ذوى الإعاقة في البرنامج القومي أهل مصر، إلى جانب ضم 45 طالبا وطالبة من المعاقين في برنامج الرحلات القومية الترفيهية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك