طلعت عبد القوي: الجانب الإسرائيلي لا يريد إيصال المساعدات لغزة لولا الضغط المصري عليه - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلعت عبد القوي: الجانب الإسرائيلي لا يريد إيصال المساعدات لغزة لولا الضغط المصري عليه

شيماء رزق
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 7:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 7:48 م

كشف الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، عن حجم آخر المساعدات التي وصلت إلى قطاع غزة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن حجم المساعدات التي وصلت للجانب الفلسطيني عبر معبر رفح أمس 35 شاحنة، منوها بأن الشاحنات كانت محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، وبعض الوقود.

وأشار إلى أن جميع مؤسسات المجتمع الأهلي عن بكرة أبيها على تواصل تام مع الاتحاد، وحريصة كل الحرص على دعم أهالي غزة، هذا إلى جانب الشباب المتطوع من أجل نقل المساعدات للأهالي في غزة، مشيدا بالجهد الذي يبذلونه منذ بداية الأزمة الفلسطينية والمعاناة التي يتكبدونها نظرا لإقامتهم بجوار المعبر في خيام إلا أنهم مستمرون في تقديم المزيد؛ لإيصال المساعدات لأشقائهم في فلسطين.

ولفت إلى أن الجانب الإسرائيلي يتعنت جدا فيما يتعلق بالسماح لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح، مؤكدا أن الاستجابة المحدودة لإدخال المساعدات جاءت نتيجة ضغط الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على الجانب الإسرائيلي والأمريكي.

وأكد أن حجم المساعدات الذي يدخل لقطاع غزة، ليس بالحجم المأمول وبما يتماشى بالكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع، مشددا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، ولكن الجانب المصري يتحلى بالصبر ومستمر في بذل جهوده بهذا الملف المهم للغاية.

https://www.youtube.com/watch?v=Q1HXaNt3aow



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك