جامعة المنوفية تحتل المركز التاسع محليا و28 إفريقيا في تصنيف ليدن الهولندي - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنوفية تحتل المركز التاسع محليا و28 إفريقيا في تصنيف ليدن الهولندي

مصطفى الملاح:
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 11:06 ص | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 11:06 ص


أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، تقدم الجامعة في مؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي "ليدن النسخة المفتوحة" "CWTS Leiden Ranking Open Edition" لعام 2024، حيث جاءت جامعة المنوفية في المركز التاسع من إجمالي 15 جامعة مصرية ظهرت في التصنيف، ورقم 28 إفريقيا، ورقم 920 على العالم من إجمالي 1506 جامعات شملهم التصنيف.

وأوضح القاصد في بيان اليوم الخميس، أن التصنيف اعتمد على عدد الأبحاث المنشورة باسم الجامعة في قاعدة البيانات web of science وكذلك قاعدة البيانات openalex databade.

وأشار إلى أن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية يرجع إلى الخطوات الجادة التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي، من خلال العديد من البرامج والتي تستهدف رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري والعلمي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5% من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة، لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

جدير بالذكر أن تصنيف ليدن النسخة المفتوحة يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات OpenAlex والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية.

كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة، بينما تصنيف ليدن يعتمد على قواعد بيانات Web of Science.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك