محافظ القاهرة: رفع القمامة والمخلفات من منطقة الجبخانة بحي مصر القديمة - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: رفع القمامة والمخلفات من منطقة الجبخانة بحي مصر القديمة

محمد عبدالناصر
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 2:12 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 2:12 م

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن ملف النظافة يعد أحد أهم الملفات المحورية التي تحظى باهتمام الدولة المصرية نظرا لارتباطه الوثيق بتحسين جودة حياة المواطن واستعادة الجانب الحضاري والجمالي لأحياء العاصمة التي يمتد تاريخ بعضها لمئات السنين، حيث ثمن ما تقوم به هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة من أجل استعادة المظهر الحضاري لشوارع وميادين العاصمة.

جاء ذلك خلال حملة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بحي مصر القديمة، لرفع المخلفات بمنطقة الجبخانة في إطار الخطة الشاملة للتطوير والارتقاء بشوارع وميادين أحياء العاصمة.

وأوضح المحافظ أن الهيئة تمكنت من رفع القمامة والمخلفات بقطع أرض على مساحة ٢٥٠٠ متر خلف منطقة الجبخانة بنطاق حى مصر القديمة، مؤكدًا سعى الهيئة فى تطبيق كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بها من أعمال التطوير سواء في أساليب التعامل مع المخلفات أو تطوير وإصلاح المعدات والاهتمام برفع كفاءة العنصر البشرى.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة استحدثت منذ بضعة شهور ضمن أعمال التطوير بها إدارة للتدخل السريع، وذلك يهدف إلى الاستجابة السريعة للأحداث الطارئة، ضمن أعمال تطوير أداء الخدمة المقدمة للمواطنين، وتم مد الإدارة بأحدث الأدوات والآلات الحديثة المستخدمة في قطاعات النظافة وفق أحدث المعايير العالمية.

ولفت إلى أن إدارة التدخل السريع تضم أحدث ما لدى الهيئة من مكانس آلية، وسيارات الشفط، والحاويات المجهزة، وتروسيكلات جمع القمامة وكمبروسر الهواء، وجرارات الكنس الآلي لتنفيذ أكبر خطة تشغيل يومية تعمل علي مدار 24 ساعة للتعامل الفوري مع المخلفات والتراكمات وكل ما يظهر من المستجدات أولًا بأول لإظهار العاصمة بالمظهر الحضاري والجمالي الذى يتواكب مع ما يتم فيها من تطوير شامل.

ووجه محافظ القاهرة بضرورة المتابعة المستمرة لعدم عودة المخلفات مرة أخرى والحفاظ على المظهر الحضاري بمحيط المناطق الأثرية التي تميزت بها العاصمة على مر العصور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك