لقاءات توعية وعروض فنية للثقافة بالغردقة والقصير وسفاجا - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاءات توعية وعروض فنية للثقافة بالغردقة والقصير وسفاجا


نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 3:02 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 3:02 م

ضمن أنشطة وزارة الثقافة بالمحافظات، نظم فرع البحر الأحمر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية في سياق أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وشهد قصر ثقافة الغردقة لقاء بعنوان "كيف أعتني بصحتي النفسية"، ناقشت خلاله الباحثة أمل أحمد، أهمية التوازن بين العمل والحياة الشخصية، من أجل الحفاظ على الصحة النفسية، هذا بجانب تقديم عدة نصائح حول تربية الأبناء بأساليب تعزز من شخصياتهم.
أعقب ذلك عرض فني قدمت خلاله فرقة الغردقة للفنون الشعبية مجموعة من الفقرات المستوحاة من الفلكلور منها "الرفيحي، الصيادين، أهلا وسهلا، وهلت ليالي" بقيادة الفنان علاء عبد الرازق.

من ناحية أخرى واحتفالا باليوم العالمي للتراث، قدمت فرقة القصير للفنون التلقائية عرضا فنيا بالتعاون مع جمعية التراث تضمن رقصات تعكس الفن الشعبي بالمحافظة.

كما شهد نادي الرياضات البحرية بالغردقة، أمسية بعنوان "مصر قلب الوطن العربي النابض"، بحضور محمد رجب، مدير فرع ثقافة البحر الأحمر، تضمنت تقديم باقة متميزة من القصائد الشعرية احتفالا بذكرى نصر أكتوبر بمشاركة الشعراء فرج الضوي، عباس سيد، حمادة الجزار، ومصطفى محمود.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، مع أمسية شعرية أخرى شهدها بيت ثقافة سفاجا بمشاركة الشعراء محمد سعيد، عبيد طربوش، ومنال عبد الرازق، تلاها فقرة بعزف منفرد على الناي للفنان محمود عزازي.

ونفذت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة أداء حركي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تدريب هنائي كمال، فيما أقام قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "القيم الإيجابية في الشارع المصري"، أكد خلالها الشيخ حسن توفيق، أهمية غرس القيم الإيجابية لدى النشء منذ الصغر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك