موجة الطقس المعتدل المشمس تسود مدينة الإسكندرية وسط توقعات بسقوط أمطار - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجة الطقس المعتدل المشمس تسود مدينة الإسكندرية وسط توقعات بسقوط أمطار

هدى الساعاتى
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 2:49 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 2:49 م

تستمر موجة الطقس المعتدل المشمس دون أمطار أو رياح على أنحاء متفرقة بمدينة الإسكندرية، اليوم الإثنين، مع إنخفاض نسبى فى درجات الحرارة و توافر في السيولة المرورية بالشوارع الرئيسة على الكورنيش و أبي قير.

 

فيما توقع بيان رسمي صادر من غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الإثنين، بعدم سقوط أمطار حتى 26 يناير الجاري واستمرار الشبورة المائية مع توقعات أخرى بموجة طقس ممطر ونشاط للرياح الأربعاء المقبل، وفق نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار.

 

وفي ذات السياق استمرت الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ في مينائي الإسكندرية والدخيلة.

 

من جانبه شدد الربان طارق شاهين رئيس ميناء الإسكندرية، على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة ونظافة المسطح المائي والأرضية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

 

فيما أجرى رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، جولة تفقدية صباح اليوم الإثنين، لأماكن تمركزات فرق الطوارىء بمنطقة الشيراتون، وشارع أبي قير بمنطقة منتزه ثان، ومنطقة بئر مسعود، وكوبرى المندرة، ووضع حواجز على الكورنيش أمام نفق الجامعة، وبئر مسعود تحسبًا للتقلبات الجوية التي قد تأتي بأمطار غزيرة.

 

كما تفقد رئيس الشركة سير العمل فى محطة أبى قير الجديدة، ومناسيب المصارف الزراعية للتأكيد على انخفاض مستوى المناسيب في مصرف القلعة والعميا وزهرة وداير وجنية، لاستيعاب كميات الأمطار المتزايدة، متابعًا سير العمل في محطة صرف الرأس السوداء؛ للتأكيد على جاهزيتها ونقاط التمركزات الرئيسة بمنطقة الفنون الجميلة والإقبال، وتمركزات طريق الكورنيش.

 

وشن رئيس حي وسط الإسكندرية اللواء علاء يوسف، حملة صباحية بأعمال تطهير الشنايش وأغطية بالوعات الصرف الصحي بطريق الكورنيش، وبعض الشوارع وأسفل الأنفاق في شارع حسين فهمي، ونفق قناة السويس، ونفق الإبراهيمية حتى أول شارع الجواهر.

 

وشنت رئيسة حي غرب الإسكندرية المهندسة سحر شعبان، حملة لمتابعة أعمال تطهير الشنايش وأغطية بالوعات الصرف الصحي في شوارع باب سدرة وراغب، وعامود السواري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك