تعرف على آلية الربط الإلكتروني لدفع مبلغ جدية حجز الحج السياحي مع الداخلية - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على آلية الربط الإلكتروني لدفع مبلغ جدية حجز الحج السياحي مع الداخلية

غادة عادل
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 1:06 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 1:06 م

بدأت شركات السياحة إجراءات تسجيل المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي، ومن المقرر أن يستمر هذا التسجيل حتى يوم 17 مارس المقبل، تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بالحج السياحي بكافة مستوياته.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، أعلنت غرفة شركات السياحة، أمس الأحد، عن ميكنة سداد مبالغ جدية الحجز للمتقدمين للحج لأول مرة بالحج السياحي، وأكد باسل السيسي نائب رئيس غرفة الشركات أن هذا الإجراء يأتي للتسهيل والتيسير على الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج وتوفيرًا للوقت والجهد.

وفي خلال السطور التالية تستعرض «الشروق» أبرز المعلومات عن الميكنة الإلكترونية التي تربط بين شركات السياحة ووزارة الداخلية:

- يأتي هذا الإجراء للتسهيل والتيسير على الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج، ويوفر الوقت والجهد.

- تقوم الشركة بسداد مقدم الحجز لكل حاج في حساب مخصص له في أحد فروع بنك مصر.

- بعد الإيداع مباشرة يتم إلكترونيا رفع صورة قسيمة الإيداع على موقع الغرفة دون حاجة إلى توجه مندوب الشركة للغرفة أو وزارة السياحة.

- يتم ظهور الإيداع إلكترونيًا بموقع وزارة السياحة، وأيضا موقع بوابة الحج المصري بوزارة الداخلية.

- سيتم السماح لكل شركة بتسجيل أسماء المتقدمين لها على بوابة الحج المصري وفقا للمبلغ المودع من الشركة، وطبقا للمستوى الذى حددته الشركة قبل التسجيل.

- بعد إجراء القرعة واختيار الفائزين سيتم تحويل مقدمات حجز الحجاج الفائزين إلى شركة السياحة، أما من لم يحالفه الحظ فسيتم رد مقدم الحجز من البنك للحاج بنفسه، وليس إلى شركة السياحة أو أي وسيط.

- مبالغ جدية الحجز ستكون هذا العام 20 ألف جنيه لفئة "5 نجوم"، و15 ألف جنيه لفئة "4 نجوم"، و10 آلاف جنيه لفئة "الاقتصادي، والبري".

- هناك تنظيم من قبل الغرفة والوزارة لسداد المبالغ وذلك لتزامن إيداع الرسوم المقررة لرحلات العمرة مع إيداع مبالغ جدية الحجز للحج، وحتى لا يحدث خلط لدى مندوبي الشركات في عملية الإيداع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك