موسكو تطالب واشنطن بوقف إمداد أوكرانيا بالأسلحة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسكو تطالب واشنطن بوقف إمداد أوكرانيا بالأسلحة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 أبريل 2022 - 11:11 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2022 - 11:11 ص

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، اليوم الاثنين، إن موسكو طالبت واشنطن بوقف إمداد أوكرانيا بالأسلحة، مؤكدا أنه قد تم تسليم مذكرة إلى واشنطن بهذا الشأن.

وأضاف السفير في مقابلة مع قناة «روسيا 24» التلفزيونية: «800 مليون دولار، هذا هو المبلغ الذي ستزود به واشنطن أسلحة إلى كييف. وهو رقم ضخم، ولا يسهم في البحث عن حل دبلوماسي للوضع».

وأضاف: «لقد سلمنا مذكرة وأكدنا أن هذا الوضع غير مقبول، (تزويد الولايات المتحدة أوكرانيا بالأسلحة)، وطالبنا بوضع حد لهذه الممارسة»، وذلك بحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية، صباح الاثنين.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد أكد وصول وزير الدفاع ووزيرة الخارجية الأمريكية إلى أوكرانيا أمس الأحد، لمناقشة توريد الأسلحة.

وقدمت الولايات المتحدة منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، مساعدات عسكرية ضخمة إلى كييف، في خطوة اعتبرتها موسكو أنها تؤجج النزاع وتطيل أمد النزاع في أوكرانيا.

وفرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا، استهدفت القطاع المالي والاقتصادي في البلاد، في محاولة لوقف ما تطلق عليه موسكو «عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير الماضي.

وحدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، مهام تلك العملية، والتي تتمثل في: «القضاء على عسكرية أوكرانيا والتوجهات النازية في هذا البلد، وحماية مواطني جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، من القصف والهجمات المستمرة من جانب القوات الأوكرانية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك