عشرات المزارعين فى كفر الشيخ يقطعون طريق «سيدى سالم» بسبب «انقطاع مياة الرى» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عشرات المزارعين فى كفر الشيخ يقطعون طريق «سيدى سالم» بسبب «انقطاع مياة الرى»

طريق كفر الشيخ سيدى سالم
طريق كفر الشيخ سيدى سالم
كتب: محمد نصار
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:48 م
قطع عشرات المزارعين بقرية أريمون التابعة لمركز كفر الشيخ، الأربعاء، طريق كفر الشيخ سيدى سالم اتجاه محافظة الاسكندرية، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات، اعتراضاً على انقطاع مياه الرى لأسبوعين ما تسبب فى احتراق شتلات الأرز،«على حد تعبيرهم».

وبينما نشبت مشادات كلامية بين أهالي القرية، وعدد من مستقلي السيارات الراغبين فى عبور الطريق لقضاء مصالحهم، توجهت قوة من رجال الأمن لفتح الطريق أمام السيارات لكن محاولاتهم باءت بالفشل لرفض الأهالى فتح الطريق إلا بعد وصول مياة الرى.

وقال عدد من أهالى القرية أن «الأراضي بارت بسبب نقص المياه.. والترع جفت ولا نجد أي استجابة من المسئولين بري كفر الشيخ.. طفح الكيل ولم يجد الفلاحون وسيلة للتعبير عن غضبهم إلا قطع الطريق لعل المسئولين بالمحافظة يشعرون بالمأساة التي نعيشها»، مضيفين «توجهنا للمحافظة ولم نجد أي استجابة»، مؤكدين على عدم فتح الطريق إلا بعد الاستجابة لمطالبهم.

وقال على رجب نصار نقيب الفلاحين بكفر الشيخ، ووكيل النقابة العامة للفلاحين، إنه يحمل وزيرا الزراعة وزير الرى، ما آل له حال الفلاح البسيط بكفر الشيخ، وغيرها من المحافظات، فنقص مياه الرى وخلو الترع من المياه، أدى لبوار ألاف الأفدنة بقرى ومراكز المحافظة، مؤكداً أنه توصل مع وزيرا الرى وزير الزراعة ولم يجد منهما استجابة».

من جهته أرسل اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ مندوبا عنه للقاء الأهالى من أجل فتح الطريق مقابل الاستجابة لمطالبهم إلا أن الأهالى رفضوا وأكدوا على وصول المياة أولا، ثم فتح الطريق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك