طلاب الثانوية العامة بمدينة نصر: الفرنساوي تضمن أسئلة للتمييز بين الطلاب وشكاوى من الألماني - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية العامة بمدينة نصر: الفرنساوي تضمن أسئلة للتمييز بين الطلاب وشكاوى من الألماني

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 11:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 11:59 ص

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة السعيدية الثانوية بمدينة نصر، حول امتحان اللغة الأجنبية الثانية، خاصة امتحان اللغة الفرنسية، إلا أن البعض اشتكى من وجود تكات في امتحان اللغة الألمانية.

وأشار بعص الطلاب، إلى أن امتحان اللغة الفرنسية، كان في مجمله خالى من التعقيد، فضلا عن وضوح الأسئلة التي جاءت من المراجعات النهائية، فيما رأي آخرون أن الامتحان كان يتضمن أسئلة لم يتعرضوا لها من قبل.

وقالت هبة محمد إن امتحان الفرنساوي لم يخرج عن المتوقع، مستكمله "خلصنا الامتحان قبل انتهاء الوقت".

وأوضحت ندى عبدالله أن امتحان اللغة الفرنسية كان متوسط الصعوبة، مشيدة بمساعدة المراقبين للطلاب، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت مروة محمود، أن طريقة وضع أسئلة امتحان اللغة الفرنسية كان مريحا للطلاب، واستطاعوا التعامل معها بسهولة، لافتة إلى أن هناك بعض الجزئيات جاءت التمييز بين الطلاب.

وحول امتحان اللغة الألمانية، ذكرت أميرة محمد أن الامتحان اللغة كان به عدة جزئيات صعبة، وتحتاج لتركيز ووقت أطول، مطالبة بمراعاة ظروف الطلاب في وضع الامتحانات خاصة في الظروف الراهنة.

وأكدت رانيا أحمد أن امتحان اللغة الألمانية احتوى على أسئلة غير متوقعة، فضلا عن أن التوتر والضغط على الطلاب أثر بالسلب على تركيزهم بالامتحان.

وأوضحت أميرة عبدالله أن امتحان اللغة الألمانية، في مستوى الطالب المتفوق، وتضمن اجزاء تحتاج وقت أطول لحلها.

وحول انقطاع الكهرباء وتأثيرها على الطلاب ليلة الامتحان، انقسم الطلاب عليها، حيث يرى البعض أنها لم تؤثر بالشكل الكامل على الطلاب ليلة الامتحان، فيما يرى آخرون أنها تسببت في عدم قدرتهم على المراجعة بشكل كامل.

وقالت إنجي محمد إنها عانت من انقطاع الكهرباء على مدار عدة ساعات في ليلة ما قبل الامتحان، مما أثر على قدرتها في المراجعة.

واتفقت معها في الرأي مي أحمد، وقالت، إنها لم تحظ بمراجعة جيدة قبل الامتحان، بسبب استمرار قطع الكهربا.

على الجانب الثاني، أشارت ميادة محمود إلى أنها لم تعان من أزمة قطع التيار الكهربائي، خاصة أنهم اعتادوا قطعها في مواعيد محددة، ولمدة زمنية بسيطة، ولم يؤثر عليها بالسلب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك