تقرير – فريق «المطرودين» من جنة مورينيو ! - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير – فريق «المطرودين» من جنة مورينيو !

محمد كمال النجمى
نشر في: السبت 25 يوليه 2015 - 2:33 م | آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2015 - 2:33 م

 

يمتلك تشيلسى فريقاً رائعاً بقيادة البرتغالى جوزيه مورينيو تمكن من الظفر بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز الموسم الماضى .

لكن اللافت للنظر أن المدرب البرتغالى تخلى عن 38 لاعباً فى صفوف تشيلسى بصفة نهائية منهم لاعب واحد فقط اعلن اعتزاله وهو مواطنه باولو فيريرا الذى لعب فى تشيلسى منذ 2004 ، واعلن اعتزاله فى صيف 2013 .

وفى السطور القادمة نستعرض تشكيلة لأبرز الأسماء الذين فضل مورينيو ابعادهم  عن تشيلسى ، وذلك رغم ان عدد منهم كان مؤهلاً لتأدية دور كبير فى الفريق الأزرق .

حارس المرمى

 

بيتر تشيك

 

مع قدوم الحارس البلجيكى كورتوا إلى تشيلسى فى صيف 2014 عائداً من اعارته فى اتلتيكو مدريد ، فضل مورينيو عدم الدفع بالحارس التشيكى كأساسى ، الأمر الذى دفع تشيك إلى الرحيل لصفوف ارسنال بداية الصيف الحالى .

الدفاع

فيلبى لويس

 

صارع مورينيو على اقتناص خدماته كثيراً من اتلتيكو مدريد ، لكنه لم يعتمد عليه كأساسى وفضل الأسبانى سيزار ازبلكويتا .

ديفيد لويز

 

النجم البرازيلى رحل إلى باريس سان جيرمان بداية الموسم الماضى مقابل 50 مليون يورو ، وقد تبع ذلك مشادات اعلامية بين اللاعب وجوزيه مورينيو الذى أكد فى أكثر من مناسبة أن لويز لم يكن الاختيار الصحيح فى خط دفاع "البلوز" .

ريان برتراند

 

لم يفضل جوزيه مورينيو برتراند ولم يعطه ميزة المشاركة كثيراً حينما تولى تدريب تشيلسى مجدداً فى 2013 ، ففضل اعارته فى فترة قصيرة لأستون فيلا فى يناير 2014 ثم إلى ساوثهامبتون الذى تعاقد مع اللاعب نهائياً بداية من هذا الموسم .

اشلى كول

حاول اشلى كول تقديم كل مالديه فى اخر موسم له مع تشيلسى لأقناع مورينيو ببقاءه فى الفريق ، لكن نية مورينيو كانت واضحة حيث لم يشركه فى عدد كبير من المباريات وفضل عليه سيزار ازبلكويتا الأسبانى .

خط الوسط

مايكل ايسيان

 

النجم الغانى الشهير لعب مع مورينيو فى ريال مدريد قبل أن يعود مجدداً بداية صيف 2013 إلى تشيلسى ، ولكن البرتغالى فضل عدم تجديد عقده وتركه يرحل إلى ميلان فى يناير 2014 .

كيفن دى بروين

 

من أكثر اللاعبين المطلوبين حالياً فى سوق الانتقالات الصيفية حيث رصد مانشستر سيتى مبلغ 60 مليون جنيه استرلينى لضمه ، بعد تخلى مورينيو عنه لصالح فولفسبورج فى يناير 2014 .

خوان ماتا

 

لم يحظى بثقة مورينيو وظل حبيساً لدكة البدلاء ودخل فى أكثر من خلاف مع المدرب البرتغالى الأمر الذى دفعه للرحيل إلى صفوف مانشستر يونايتد فى يناير 2014 .

الهجوم 

اندريه شورله

 

تحمس مورينيو لضمه كثيراً من بايرليفركوزن فى 2013 ، وعلى الرغم من تألقه الشديد ومشاركته المتكررة وتسجيله هدف الفوز على باريس سان جيرمان فى ربع نهائى دورى ابطال اوروبا 2014 وصناعته لهدف فوز المانيا بكأس المانيا امام الارجنتين، الا أن ذلك لم يشفع له عند المدرب البرتغالى الذى أعلن رحيله فى يناير 2015 إلى فولفسبورج .

محمد صلاح

 

مثل فيلبى لويس ، دخل مورينيو صراعاً مع ليفربول لضم صلاح وضمه إلى صفوف تشيلسى فى يناير 2014 ، ولكنه لم يعتمد عليه وبدا الأمر وكأنه ندم على التعاقد معه ليرسله فى اعارة إلى فيورنتينا فى يناير 2015 قبل أن يعلن أن صلاح ليس ضمن حساباته للموسم المقبل للبلوز حيث من المتوقع أنضمام اللاعب إلى روما الايطالى على سبيل الاعارة بأحقية التعاقد النهائى لفريق العاصمة .

روميلو لوكاكو

 

المهاجم الشاب لم يستطع اقناع مورينيو بقدراته  ، واضاع ركلة جزاء فى نهائى كأس السوبر الأوروبى امام بايرن ميونيخ فى 2013 كان كفيلة بارساله فى اعارة إلى ايفرتون فى بداية موسم 2013-2014 قبل التخلى عنه بشكل نهائى لصالح "التوفيز" بداية الموسم الماضى .

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك