الرئاسة الفلسطينية: اغتيال الشبان الثلاثة قرب نابلس جريمة حرب - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة الفلسطينية: اغتيال الشبان الثلاثة قرب نابلس جريمة حرب

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2023 - 12:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2023 - 12:31 م

قال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن اغتيال ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بوابة جبل جرزيم في نابلس، اليوم الثلاثاء، «جريمة حرب»، وهي استمرار لسياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة، في بيان له، أن استمرار عمليات القتل اليومية واقتحام المدن الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية إلى جانب الاستيطان، ومخططات الضم والتوسع العنصري، وغيرها من الجرائم الإسرائيلية لن يركع الشعب الفلسطيني، ولن يجلب الأمن والاستقرار لأحد.

وذكر أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن هو إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية.

وأكد أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي هي وحدها من تتحمل تبعات ما يجري من عدوان وجرائم، سواء من قبل قوات الاحتلال أو إرهاب المستوطنين الذي يجري تحت بصر وحماية جيش الاحتلال.

ولفت إلى أن العجز الدولي وصمت الإدارة الأمريكية هو الذي يشجع الاحتلال على الاستمرار بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، مطالبا بتدخل أمريكي فوري لوقف هذا العدوان، الذي يهدف لجر المنطقة الي مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

جدير بالذكر أن ثلاثة شبان فلسطينيين، كانوا يستقلون مركبة عند بوابة جبل جرزيم في نابلس شمال الضفة الغربية، قد استشهدوا صباح اليوم، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركبتهم، حيث أطلقت الرصاص الحي عليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك