رئيس مصلحة الجمارك: لا ننكر وجود «فساد» ولكن لا ينبغي التعميم - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مصلحة الجمارك: لا ننكر وجود «فساد» ولكن لا ينبغي التعميم

أرشيفية
أرشيفية
كتب: سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 1:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 1:51 ص

قال مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن هناك نهضة حقيقية بمصلحة الجمارك، مشيرًا إلى البدء في استيراد أجهزة الفحص بالأشعة لمنع التهريب الجمركي.

وأضاف «عبدالعزيز» خلال حواره لبرنامج «هنا العاصمة» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي»، الإثنين، أنه لا يمكن القضاء على الفساد في عام واحد، موضحًا أن المصلحة بدأت حملة قوية لتحويل نقاط الضعف فيها إلى نقاط قوة.

وتابع: «تم تضييق الخناق على حالات التهريب الجمركي.. فجمرك نويبع ضبَط نحو 117 كيلو هيروين في 6 أشهر، وهو عدد كبير جدا من هذه المادة المخدرة».

واستطرد: «حررنا 89 محضر ضبط هيروين وكوكايين خلال الفترة الماضية، ضبطنا كميات هيروين وكوكايين بقيمة تزيد عن مليار جنيه خلال عام واحد، كما تم ضبط 118 حاوية ألعاب نارية بميناء الأسكندرية».

وأكد «عبدالعزيز» أن تشديد الرقابة حال دون تمكن الفاسدين من استئناف عمليات التهريب الجمركي، مشيرا إلى أن أي موظف يسهل التهريب الجمركي يتم إحالته فورا للنيابة العامة.

وأكمل: «لا يستطيع أحد إنكار الفساد الموجود وهو ما نقاومه، ولكن لا ينبغي التعميم.. موظفو الجمارك أثناء الثورات كان يترك لهم حماية الموانئ وقرى البضائع التي تضم تجارات تقدر بالمليارات».

وأشار إلى أن الموظف حديث التعيين بمصلحة الجمارك إجمالي راتبه يبلغ نحو 2500 جنيها، مؤكدًا أن المهربين أصبحوا على يقين الآن من أن الحكومة الحالية على قلب رجل واحد لتطبيق الإصلاح كما يجب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك