«إعلام القاهرة» تحتفل بمشروعات تخرج قسم الصحافة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إعلام القاهرة» تحتفل بمشروعات تخرج قسم الصحافة

«إعلام القاهرة» تحتفل بمشروعات تخرج قسم الصحافة
«إعلام القاهرة» تحتفل بمشروعات تخرج قسم الصحافة
الشروق
نشر في: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 8:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 8:08 م

• جيهان يسري: قسم الصحافة بالكلية أعاد الصحافة المصرية لمكانتها كرائدة علي مستوي العالم

قالت الدكتورة جيهان يسرى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن كلية الإعلام تهدف فى المقام الأول إلى النهوض بالعملية الإعلامية، وتقديم خريجين على مستوى عال من الوعي والثقافة.

وأضافت يسري، خلال احتفالية الكلية بمشروعات قسم الصحافة دفعة 2014 - 2015، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمود خليل رئيس قسم الصحافة، والطلاب وأولياء الأمور، أن قسم الصحافة هو من أقدم الأقسام بجامعة القاهرة، ويعمل دائما على إثراء المؤسسات الصحفية بالكوادر الواعية المدركة للقضايا المجتمعية، والقادرة على استهداف القراء وإعادة الصحافة المصرية إلى مكانتها كصحافة رائدة على مستوى العالم.

وأوضحت عميدة الإعلام، أن مشاريع التخرج تعكس رؤية القسم في تدريب الطلاب على التناول الموضوعي والشامل للموضوعات، وإكسابهم مهارات الاتصال والقدرة على المنافسة فى سوق العمل.

وأكدت أن الجزء النظري في التعليم وحده لا يصنع صحفيين متميزين، ولابد من التدريب العملى سواء داخل الكلية أو من خلال شراكة متبادلة فى كافة المؤسسات الصحفية.

وأضاف الدكتور محمود خليل رئيس قسم الصحافة، أن قسم الصحافة له دور بارز في صناعة الكوادر الصحفية على مر السنين، والعمل على المنافسة بقوة في سوق العمل، موجها الشكر لكل الداعمين للقسم، وعلى رأسهم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والذي ساند القسم ودعم جرنال "صوت الجامعة" منذ توليه رئاسة الجامعة، وكذلك الدكتورة جيهان يسري عميدة الكلية، علي حرصها للنهوض بالقسم.

وذكر الدكتور محمود خليل مشروعات التخرج والبالغ عددها 19 مجلة، وهم: "المفتش، زمان، أسوار، أنتيكا، أرزاق، الميدان، ملامح، سيادة المواطن، رحالة، فى الممنوع، انتعاش، خرابيش، مذكر سالم، على الأسفلت، المشروع، اينشتاين، مرايا، جسر، ماريونيت".

واختتم الحفل بفقرات فنية وتكريم الطلاب أصحاب مشروعات التخرج والطلاب المتفوقين أصحاب المراكز الأولى بقسم صحافة، حيث حصل الطالب الأول على الدفعة على مبلغ 5 آلاف جنيه، والثاني 3 آلاف جنيه، والثالث ألفي جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك