انتخابات الرئاسة.. 20 يوما للدعاية الانتخابية تبدأ عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات الرئاسة.. 20 يوما للدعاية الانتخابية تبدأ عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين

محمود عبد السلام
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2023 - 4:18 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2023 - 4:18 م

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، 20 يوما للدعاية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية تبدأ من يوم 9 نوفمبر المقبل فور الانتهاء من إعداد القائمة النهائية للمرشحين.

وتنتهي فترة الحملة الانتخابية يوم 29 نوفمبر قبل بدء تصويت الناخبين خارج مصر بيومين.

ويتخلل فترة الـ 20 يومًا المواعيد والإجراءات التالية:

- إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية، على أن تبدأ الحملات الانتخابية اعتبارا من يوم 9 نوفمبر.

- آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه يوم 15 نوفمبر.

- نشر التنازلات بالجريدة الرسمية وبصحيفتي الأخبار والجمهورية يوم 16 نوفمبر.

- توقف الحملات الانتخابية وبدء فترة "الصمت الدعائي" لانتخابات المصريين في الخارج اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم 29 نوفمبر.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، تحديد أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام (10 و11 و12) من ذات الشهر.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه تقرر، في حالة الإعادة، أن تُجرى الانتخابات خارج مصر في أيام (5 و6 و7) من شهر يناير من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحدد للانتخابات داخل مصر في أيام (8 و9 و10) من ذات الشهر.

وذكر أنه تقرر أن تبدأ عملية الاقتراع ابتداء من الساعة الـ9 صباحا وحتى الساعة الـ9 مساء طوال الأيام الثلاثة للانتخابات داخل مصر، على أن يكون انتخاب المصريين في الخارج خلال الأيام المحددة لهم، خلال ذات المواعيد (من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء) وفق التوقيت المحلي لكل دولة.

وقال المستشار وليد حمزة، إن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية، في حين إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، سيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك