رئيس القيادة اليمني يؤكد: لا خيار أمام اليمنيين سوى النصر في المعركة ضد الحوثيين  - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس القيادة اليمني يؤكد: لا خيار أمام اليمنيين سوى النصر في المعركة ضد الحوثيين 

د ب أ
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 10:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 10:45 م

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأربعاء، أن معركة الشعب اليمني هي معركة مصيرية لا خيار فيها سوى النصر. 

وقال العليمي في خطاب عشية ذكرى العيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر "إن حريتنا وكرامتنا،تتوقف على نتيجة هذه المعركة المصيرية التي لا خيار فيها إلا الانتصار". 

وأوضح العليمي، أن "هذه ليست مجرد مناسبة للاحتفال ببطولات شعبنا العظيم، ورجاله الافذاذ، بل هي في حقيقتها مشروع حاضر، وملح في طليعة مهام وأولويات شعبنا لاستكمال تحرير أرضه من الإرهاب، والاستعباد، والاستبداد، والجهل، والظلم الذي بعثته الإمامة الحوثية المجرمة".

واعتبر أن احتفالات الشعب اليمني المبكرة كل عام بهذا اليوم الخالد "تؤكد أن شعلة التغيير ستظل متقدة أبدا في النفوس تضيء لنا معاني الحرية والكرامة الإنسانية، والمواطنة المتساوية، وسيادة الشعب".

وأردف بالقول"كما أن هذا الاحتشاد، والابتهاج الكبير بأعياد الثورة اليمنية في مختلف المحافظات هو استفتاء شعبي يشير إلى عظمة مبادئ سبتمبر الخالدة، ومكانتها في قلوب اليمنيين الأحرار، ورفضهم الصريح للإماميين الجدد، وانقلابهم الآثم".

ووجه العليمي خطابه إلى أبناء الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين قائلا "لقد اختار الحوثيون الفوضى حين ساد الاستقرار، واقترفوا جريمة الانقلاب حين توافق اليمنيون على الديمقراطية وسيادة الشعب، وفرضوا الحرب يوم جنح الجميع إلى السلام، وقاموا بنهب المؤسسات وتخريبها و احتكروا موارد البلاد و اثقلوا المواطنين بالجبايات".

وعبر العليمي عن إيمانه العميق "بأنه سيكون من الوهم الاعتقاد أن هناك من يستطع زعزعة قناعة الشعب اليمني بأنه لا خيار سوى النصر على المشروع الإيراني".

واعتبر العليمي أن خيارات السلام مثلها مثل خيارات المعركة "تكون ممكنة فقط بالجدية، والاستعداد، والثقة بحلفائنا الاوفياء، وبذل كل الجهد لاستثمارها، وانجاحها دون الوقوع في حبال الأوهام التي تتقن صناعة الخيبات، والضحايا، ونسج نظريات المؤامرة".

ويوم غد الخميس، يحتفل اليمن بالذكرى 62 لثورة 26 سبتمبر عام 1962 التي اندلعت ضد نظام الحكم الإمامي الملكي شمالي البلاد. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك