سيمنز الألمانية: صممنا القطار السريع لمصر لتحمل درجات الحرارة القصوى وبه عناصر مقاومة للصحراء - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيمنز الألمانية: صممنا القطار السريع لمصر لتحمل درجات الحرارة القصوى وبه عناصر مقاومة للصحراء

ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 3:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 3:22 م

قالت شركة سيمنز موبيلتي الألمانية إنها قدمت أول قطار طراز Velaro (فيلارو) فائق السرعة تم تصنيعه لمصر خلال معرض إينوترانس 2024 في العاصمة الألمانية برلين، الذي بدأت فعالياته أمس الثلاثاء.

وأضافت الشركة الألمانية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، أن هذا القطار يمثل إنجازًا كبيرًا في مشروع السكك الحديدية عالية السرعة في مصر، والذي يبلغ طوله 2000 كيلومتر، ويوفر الوصول إلى وسائل نقل آمنة ونظيفة وبأسعار معقولة لـ 90٪ من المصريين.

وأشارت سيمنز إلى أنه تم تصميم قطار فيلارو لمصر ليتحمل درجات الحرارة القصوى، ويتضمن عناصر مقاومة للصحراء، مع ضمان أعلى مستويات راحة الركاب والتوافر، لافتة إلى إمكانية تجربة القطار السريع عبر مساراتها الخارجية في المعرض.

ونوهت سيمنز إلى تقديمها أول قطار من إجمالي 41 قطار فيلارو، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، والوفد المرافق له، وكذلك وزير النقل الاتحادي الألماني، فولكر فيسينج، وقيادات الشركة الألمانية.

وكان وزير النقل قد تفقد، أمس، قطار فيلارو المخصص لقطارات الخط الأول من شبكة القطارات الكهربائية السريعة، والذي تقوم شركة سيمنز العالمية المصنعة له بعرضه في جناحها بالمعرض، وهو واحد من 3 قطارات سريعة تم تصنيعها، وجاري تصنيع قطارين آخرين من إجمالي 15 قطارًا سريعًا.

يذكر أن وزارة النقل قد نشرت التفاصيل الخاصة بالخطوط الأربعة لمشروع القطار الكهربائي السريع عبر موقعها الرسمي، حيث قال إن الخط الأول (العين السخنة - مرسى مطروح) يعرف باسم «الخط الأخضر» ويربط بين مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر بمحافظة السويس ومدينة مرسى مطروح على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمحافظة مطروح، بطول 660 كيلومترًا، بإجمالي 22 محطة منها 10 محطات للقطار السريع و12 محطة إقليمية، وسيعمل على الخط 15 قطارًا سريعًا، و24 قطارًا إقليميًا، و15 قاطرة بضائع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك