مدبولي: اختيار 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر للطرح ضمن الخطط التنموية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: اختيار 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر للطرح ضمن الخطط التنموية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:28 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة جادة في برنامج الطروحات، منوهًا في الوقت نفسه، أنها حريصة على عدم القبول بـ«العروض غير المناسبة».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الإدارية، مساء الأربعاء، أن «الهدف من البرنامج تعظيم الاستفادة من أصول الدولة»، معقبًا: «عندما نكتشف أن العروض ليست على المستوى المأمول، نجد أنه من غير المقبول نكمل فيها».

وأشار إلى الإعلان عن الاستحواذ على شركة منذ أسبوعين، فضلًا عن إعلان البنك المركزي طرح المصرف المتحد في البورصة، خلال الفترة المقبلة.

وأكمل: «التصور في البداية كان طرح المصرف المتحد لمستثمر استراتيجي، وعندما وجدنا أن العروض ليست مناسبة، كان التوجه بطرحه في البورصة كطرح عام».

وبسؤاله عن المناطق التي تستهدف الدولة طرحها للتنمية على ساحل البحر الأحمر، أكد أن الحكومة لن تعلن عن أي صفقة إلا بعد اكتمالها كما حدث في «رأس الحكمة».

واستطرد: «في إطار التخطيط لعملية التنمية وتوسيع الاستثمار السياحي وإنشاء مدن، انتخبنا 5 مناطق على امتداد ساحل البحر الأحمر ونجهزها لعمليات الطرح في هذا الموضوع، هناك عدد من الطلبات قدمت، لكننا لا نتعامل مع الموضوع بجدية إلا مع بدء التفاوض وإنهاء التفاصيل اللازمة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك