نتنياهو يقرر المغادرة إلى نيويورك الخميس لإلقاء كلمة بالأمم المتحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نتنياهو يقرر المغادرة إلى نيويورك الخميس لإلقاء كلمة بالأمم المتحدة

وكالات
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 2:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 2:51 م

يغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة في زيارة مقتضبة.

وكان من المقرر أن يغادر نتنياهو إلى نيويورك يوم الاثنين، ولكن تم إرجاء الزيارة أكثر من مرة بسبب التطورات على الجبهة اللبنانية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان وصل وكالة «الأناضول» نسخة منه: «سيغادر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الأمم المتحدة غدًا (الخميس) بدلاً من الليلة، وسيعود مساء السبت».

وأضاف: «سيجري رئيس الوزراء طوال اليوم مشاورات مع مسئولين أمنيين، من أجل مناقشة استمرار الهجمات في لبنان».

وتشهد الجبهة اللبنانية تصعيداً ملحوظاً منذ أيام، إذ يشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح الاثنين، هجوما هو «الأعنف والأوسع والأكثر كثافة» على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله في 8 أكتوبر 2023، ومنذ «حرب تموز» عام 2006.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق حزب الله مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك