وزير خارجية الإمارات يبحث مع مسئولة أممية جهود تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية الإمارات يبحث مع مسئولة أممية جهود تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة

وكالات
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 10:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 10:48 ص

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، بحث الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة، وسبل تعزيز الاستجابة الدولية لهذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

كما تطرق الجانبان إلى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة تجاه وقف إطلاق النار في القطاع، بما يسمح بنفاذ المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة بشكل كاف وعلى نحو آمن ومستدام.

وأكد عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، التزام دولة الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرا إلى الحرص على التعاون مع الأمم المتحدة والأطراف المعنية كافة في المجتمع الدولي، لتقديم الدعم الإنساني اللازم للمدنيين المتضررين في القطاع بما يسهم في تخفيف معاناتهم.

وحضر اللقاء من الجانب الإماراتي مساعد وزير الخارجية للشئون السياسية لانا زكي نسيبة، والمندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة السفير محمد أبوشهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك