إزالة 136 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة 136 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:02 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:02 م

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 لإزالة التعديات، التي تشرف عليها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

تأتي هذه الحملات ضمن الجهود الحكومية المكثفة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده عمرو محمود، مدير الأملاك، الذي أشار إلى أن إجمالي ما تم إزالته وصل إلى 136 حالة، منها 31 حالة تعدٍ على مساحة 1230 مترًا من أراضي أملاك الدولة، و105 حالات على مساحة 5 أفدنة و5 قراريط من الأرض الزراعية.

وقد تم تنفيذ هذه الإزالات منذ بدء المرحلة يوم 12 أكتوبر الجاري وحتى 24 من نفس الشهر، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية تُنفذ على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى اعتبارًا من 12 أكتوبر الجاري وتستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 9 إلى 29 نوفمبر، وتُختتم بالمرحلة الثالثة من 7 إلى 27 ديسمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك