غدا.. قصور الثقافة تطلق المرحلة الثالثة لورشة اعتماد المخرجين الجدد - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. قصور الثقافة تطلق المرحلة الثالثة لورشة اعتماد المخرجين الجدد


نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 6:02 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 6:02 م

تطلق هيئة قصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات المرحلة الثالثة من ورشة اعتماد المخرجين الجدد، بعنوان "هاملت.. من أنت"، وذلك في السادسة مساء غد السبت، بمسرح السامر بالعجوزة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

الورشة تقدمها بالمجان الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وتأتي ضمن برامج هيئة قصور الثقافة المقدمة بهدف تأهيل وتطوير مهارات الكوادر الشابة في مجال الفنون المسرحية.

وتشهد المرحلة مناقشة النصوص المسرحية التي وقع عليها الاختيار خلال المرحلة الثانية التي أقيمت في أغسطس الماضي وتضمنت تقديم نص "هاملت" برؤية مختلفة من قِبل المخرجين المشاركين.

يقوم بالتدريب في المرحلة الحالية المخرجين عصام السيد، وناصر عبد المنعم، ويدير الورش الكاتب سامح عثمان، ومن المقرر أن تعتمد اللجنة المختصة، الأعمال المسرحية المناسبة تمهيدا لإنتاجها وعرضها بالأقاليم الثقافية التابعة، ثم تقديمها في ملتقى يقام لهذه الدفعة "دفعة الدكتور علاء عبد العزيز"، وهم المخرجين الذين تم تصعيدهم للمهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الحادية والثلاثين، وحملت اسم الكاتب الراحل.

ويقام حفل ختام المرحلة الثالثة على مسرح السامر في 30 أكتوبر الحالي، ومن المقرر أن يشهد الحفل توزيع جوائز مسابقة التأليف المسرحي "الكاتب المصري"، جائزة الكاتب الكبير محمد أبو العلا السلاموني، المعنية بالدراما المسرحية في فرعي التأليف والإعداد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك