محافظ سوهاج: جهود كبيرة لوضع المحافظة على الخريطة السياحية - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ سوهاج: جهود كبيرة لوضع المحافظة على الخريطة السياحية

محمد عبد المجيد
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:05 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:05 م

أكد اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، أن المحافظة تمثل وجهة سياحية فريدة، تجمع بين التاريخ العريق والمعالم الأثرية المتنوعة التي تمثل مختلف العصور، مثل الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية.

وأشار إلى أن هذه المميزات تجعل سوهاج مصدر جذب سياحي متميز، مؤكدًا على الجهود المبذولة لوضع المحافظة على الخريطة السياحية المصرية من خلال خطة عمل تستهدف توفير كافة مقومات العمل السياحي.

وفي سياق ذلك، أوضح محافظ سوهاج أن الفترة الماضية شهدت تكثيف الجهود لتحقيق رؤية "سوهاج على الخريطة السياحية". وقد تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، وعضوية ممثلين من كلية الآثار بجامعة سوهاج وهيئة الآثار. قامت هذه اللجنة بالمرور على مختلف المناطق الأثرية ورصد احتياجاتها لتكون جاهزة لاستقبال السائحين من مختلف الجنسيات.

وأشار سراج إلى أن خطة وضع سوهاج على الخريطة السياحية دخلت حيز التنفيذ، حيث أدى ذلك إلى زيادة أعداد السائحين المترددين على المناطق الأثرية وزيادة نسب الإشغال في الفنادق الثابتة والعائمة. مما أتاح الفرصة للترويج بشكل أكبر للمناطق السياحية والأثرية بسوهاج.

كما أكد المحافظ على المتابعة المستمرة لمعدلات وأعداد السائحين الوافدين للمحافظة، مشيرًا إلى أن شهر سبتمبر الماضي شهد استقبال أكثر من 3 آلاف سائح أجنبي، بالإضافة إلى الزيارات الداخلية من المصريين لزيارة المعالم الأثرية في سوهاج، مثل أبيدوس ومتحف سوهاج القومي والمنطقة الأثرية بأخميم. وقد قام السائحون بجولات حرة داخل مدن وشوارع سوهاج للتسوق من المنتجات التراثية التي تشتهر بها المحافظة.

وأكد سراج على استمرار العمل لزيادة أعداد السائحين خلال الأشهر القادمة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك