«المراسم السعودية» تعتزم تطوير 260 فدانا في القاهرة الجديدة لإقامة مشروع عمراني متكامل - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المراسم السعودية» تعتزم تطوير 260 فدانا في القاهرة الجديدة لإقامة مشروع عمراني متكامل

عفاف عمار:
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 5:22 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 5:22 م

اقتربت شركة المراسم الدولية للتطوير العمرانى التابعة لمجموعة بن لادن السعودية من التعاقد على تطوير ٢٦٠ فدانا فى القاهرة الجديدة لإقامة مشروع عمرانى متكامل، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة السعودية تعتزم التعاقد على شراء الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية مقابل ما يتجاوز ٣ مليارات جنيه تسدد على دفعات وهى ثانى مشروعاتها العمرانية فى منطقة شرق القاهرة.

وتمتلك «المراسم الدولية للتطوير العمرانى» قطعتى أرض بمنطقة التجمع الخامس حصلت عليها فى مزايدة لهيئة المجتمعات العمرانية، إحداهما بمساحة 118 فدانا، والأخرى 40 فدانا، مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل حيث بدأت الشركة استثماراتها فى قطاع التطوير العقارى فى مصر عام 2017 عبر إطلاق مشروع «فيفث سكوير» و«فيلا سكوير»، بالإضافة إلى وحدات «ليك ريزيدنس» و«مول المراسم» عام 2019 و«مون ريزيدنسيز».

فى عام 2021 وخلال أكتوبر ٢٠٢٢ وقعت عقد تطوير بنظام المشاركة مع مجموعة بوخمسين الكويتية لتطوير مشروع مجمع سكنى 110 أفدنة بمدينة الشيخ زايد.

وتعتزم «المراسم الدولية» دخول سوق الساحل الشمالى من خلال التعاقد على قطعة أرض بنظام المشاركة مع أحد المستثمرين والمخطط الإعلان عنها فى الفترة المقبلة.

وتعد المراسم الدولية من أكبر شركات المقاولات العاملة فى مصر، وشاركت فى تنفيذ عدد من المشروعات مع الحكومة، أبرزها توسعات مطارى الغردقة وشرم الشيخ. كما تشارك فى إنشاء مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة مثل مشروع الحديقة المركزية وحى جاردن سيتى العاصمة الإدارية، وكذلك تطوير العديد من المحاور والميادين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك